الرئيسية / أخبار / المملكة العربية السعودية تسعى لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

المملكة العربية السعودية تسعى لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

قالت وزارة الخارجية السعودية على تويتر يوم الأحد إن الرياض تعمل على رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وبعد اجتماع عقد في الرياض بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان ورئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، قالت الوزارة في تغريدة ”تعمل المملكة على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب“.

وتم إدراج السودان على القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب في عام 1993 بعد مزاعم عن دعم حكومة الرئيس السوداني السابق عمر البشير للإرهاب. وتم في أغسطس آب تشكيل حكومة انتقالية في السودان بعد شهور من الاحتجاجات التي أدت إلى قيام الجيش السوداني بعزل البشير.

وإدراج السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب يجعله غير مؤهل للحصول على تمويل من جهات الإقراض مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي فضلا عن التخفيف من أعباء الديون وهو أمر يحتاج إليه بشدة.

ومن الممكن أن يفتح رفع السودان من قائمة الإرهاب الباب أمام الاستثمار الأجنبي.

وقال مسؤول أمريكي كبير في أغسطس آب إن واشنطن ستختبر تعهد الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان باحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي وكفالة دخول المساعدات الإنسانية قبل رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.”رويترز”

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

20171018137595IO

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادي بالشراكة مع “العربية”

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران ومجموعة العربية للطيران، عن إبرام اتفاقية لإطلاق «العربية للطيران أبوظبي» كأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *