بوينج تسجل خسائر فادحة في الربع الثاني من 2020

سجلت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج، خسائر قدرها 2.4 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وأوضحت ديف كالهون الرئيس التنفيذي للشركة في بيان اليوم أن بوينج تعتزم خفض معدلات الإنتاج في ظل تراجع الطلب على الطائرات الجديدة بسبب جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، واستمرار منع تشغيل الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس.
وقالت الشركة الأمريكية إنها تعتزم إنتاج 6 طائرات شهريا طراز 787 دريملاينر وطائرتين طراز 777 وطائرتين من طراز 777 إكس شهريا خلال العام المقبل، مع السعي لتسليم أول طائرة من طراز 777 إكس خلال عام 2022.
وأوضح كالهون أن التنوع في محفظة أنشطة الشركة المتوازنة وخدماتها الحكومية، والصناعات العسكرية وبرامج الفضاء أتاح لهم بعضا من الاستقرار الحيوي على المدى القصير، في رغم اتخاذهم خطوات صعبة لكنها ضرورية للتكيف مع حقائق السوق الجديدة.
وأكدت بوينج، أنها تعتزم زيادة إنتاجها من الطراز 737 ماكس تدريجيا بعد أن استأنفت إنتاج هذا الطراز في مايو الماضي، عقب فترة توقف بسبب قرار سلطات الطيران في العالم وقف تشغيل طائرات هذا الطراز منذ مارس 2019 نتيجة حادثي تحطم طائرتين منه خلال 5 أشهر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد