الرئيسية / أخبار / تهاوي نفسية المستثمرين في أوروبا لأدنى مستوى

تهاوي نفسية المستثمرين في أوروبا لأدنى مستوى

777777777777777

أظهر مسح نُشرت نتائجه أمس الاثنين، أن معنويات المستثمرين في منطقة اليورو انخفضت في أغسطس (آب) لأدنى مستوياتها في أكثر من ست سنوات، في الوقت الذي فشلت فيه إجراءات التحفيز التي اتخذتها بنوك مركزية في تهدئة المخاوف بشأن حدوث ركود.
وقالت مجموعة «سنتكس» للأبحاث، إن مؤشرها لمعنويات المستثمرين في منطقة اليورو انخفض إلى – 16.8 في أكتوبر (تشرين الأول) من – 11.1 في سبتمبر (أيلول)، وذلك أدنى مستوى منذ أبريل (نيسان) 2013، ويقل عن متوسط التوقعات في استطلاع لـ«رويترز» أشار إلى قراءة عند – 13.0.
وفي سبتمبر، تعهد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي بتقديم تحفيز لأجل غير مسمى لإنعاش اقتصاد منطقة اليورو المتعثر. وخفض «المركزي الأوروبي» أسعار الفائدة السلبية أكثر، وتعهد بشراء السندات لأجل غير مسمى لدفع تكلفة الاقتراض للانخفاض أكثر.
كما خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في سبتمبر، للمساهمة في الحفاظ على النمو الاقتصادي المستمر منذ فترة قياسية.
وتراجع تقييم المستثمرين للأوضاع الحالية إلى – 15.5 من – 9.5، مسجلاً انخفاضاً للمرة الخامسة على التوالي، وأضعف قراءة منذ نهاية 2014.
كما تراجع مؤشر «سنتكس» للتوقعات المستقبلية إلى – 18.0 من – 12.8 في الشهر السابق. نقلاً عن الشرق الأوسط اللندنية

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

20171018137595IO

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادي بالشراكة مع “العربية”

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران ومجموعة العربية للطيران، عن إبرام اتفاقية لإطلاق «العربية للطيران أبوظبي» كأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *