الرئيسية / أخبار / حمى الحرب التجارية تصعد باسعار الدولار والذهب

حمى الحرب التجارية تصعد باسعار الدولار والذهب

دولارات-دولار-Dollars-فلوس-نقود-مال-اوراق-مالية-Dollar٨

ارتفع الدولار، أمس الاثنين، بعد أن مُني بخسائر على مدى أربع جلسات متتالية الأسبوع الماضي، بينما تراجع اليوان الصيني في المعاملات الخارجية، واليورو، جراء توترات جديدة على جبهة الحرب التجارية، وبيانات عززت مؤشرات على ركود اقتصادي في ألمانيا. كما ارتفع الذهب قبل بدء المحادثات التجارية الخميس المقبل.
وذكر تقرير لـ«بلومبرغ»، أن إحجام المسؤولين الصينيين عن الموافقة على اقتراح الرئيس الأميركي دونالد ترمب بإبرام اتفاق تجاري واسع النطاق، يلقي بظلاله على آمال إحراز بعض التقدم في محادثات التجارة الأميركية الصينية هذا الأسبوع.
وارتفع الدولار، الذي يستفيد عادة من ازدياد توترات التجارة، من أقل مستوى في شهر الذي سجله الأسبوع الماضي، حين أشارت سلسلة من البيانات الضعيفة إلى أن الحرب التجارية تسبب ضرراً أكبر على أكبر اقتصاد في العالم.
وارتفع الدولار 0.15 في المائة مقابل سلة من العملات، بحلول الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش، وكان قد نزل نحو واحد في المائة الأسبوع الماضي، من أعلى مستوى في عامين ونصف عام، الذي لامسه في أوائل سبتمبر (أيلول). ومقابل الين، انخفضت العملة الأميركية 0.1 في المائة إلى 106.84 ين.
وهبط اليورو إلى 1.0964 دولار؛ لكنه استقر فوق أقل مستوى في عامين ونصف عام عند 1.0879 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.
ونزل اليوان الصيني 0.3 في المائة إلى 7.13 دولار في التعاملات الخارجية.
وفقد الجنيه الإسترليني 0.2 في المائة ليسجل نحو 1.213 دولار قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في 31 أكتوبر (تشرين الأول).
وعلى صعيد المعادن، ارتفعت أسعار الذهب أمس، مع توخي المستثمرين الحذر قبل محادثات التجارة، عقب تقرير ذكر أن بكين لن توافق على الأرجح على اتفاق تجاري واسع النطاق مع الولايات المتحدة. نقلاً عن  الشرق الاوسط اللندنية

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

20171018137595IO

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادي بالشراكة مع “العربية”

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران ومجموعة العربية للطيران، عن إبرام اتفاقية لإطلاق «العربية للطيران أبوظبي» كأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *