الرئيسية / أخبار / “دبي للصادرات” تروج للمنتجات الوطنية في معرض” أنوجا “بألمانيا

“دبي للصادرات” تروج للمنتجات الوطنية في معرض” أنوجا “بألمانيا

تشارك مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، في معرض الأغذية العالمي /أنوجا/ الذي تستضيفه مدينة كولون الألمانية، وذلك عبر “جناح دولة الامارات” الذي يضم تحت مظلته 17 شركة محلية ومصانع عارضة تشارك بأكثر من 300 منتج .

و قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات: “تعتبر صناعة الأغذية والمشروبات من الصناعات الحيوية في دولة الامارات، وإمارة دبي على وجه التحديد حيث تعد من أكبر ثلاث صناعات مساهمة من حيث القيمة المضافة لقطاع التصنيع منوها إلى أن قطاع الأغذية والمشروبات يشهد نمواً إيجابياً نظراً إلى الجهود المبذولة.

ومن جانبها، أثنت الشركات الإماراتية على جهود مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تعزيز الفرص التصديرية وتوسيع قاعدة العملاء الخاصة بهم.

و قال سامي زينب مدير التصدير في مجموعة الدوري: سنقوم في المعرض بالتسويق لخمس مجموعات مختلفة من الحلويات والمكسرات والقهوة، والتي تتواجد في سوق الخليج بصورة عامة، بالإضافة إلى العراق والأردن وبعض الدول الأوربية وأمريكا.

وقال مسلم العامري الرئيس التنفيذي لشركه الفوعة: الجناح المتكامل هو فكرة رائعة للتعريف بأصولنا والسماح لنا بتمثيل شركتنا وعلاماتنا التجارية تحت راية دولة الإمارات. نتوقع أيضاً التفاعل مع عدد كبير من العملاء المحتملين بالإضافة إلى الزوار الذين يزورون جناح الإمارات العربية المتحدة. سنعرض علاماتنا التجارية الثلاث الفائزة من خلال أكثر من 30 منتجا.

وأضاف العامري : “نحن نطلق علامة تجارية عالمية جديدة تحت اسم “نوترا” تتضمن تشكيلة واسعة من التمور.

وفي سياق متصل، قال محمد كاشف مدير أول لتصدير في شركة أغذية: “نحن نثمن الدعم الذي تمنحه مؤسسة دبي لتنمية الصادرات لنا لتوسيع مشاريعنا الاستثمارية من خلال جناح دولة الإمارات. سنقوم بالتسويق لخمس منتجات أساسية من فئات /ماء وخضروات مجمدة ومعجون الطماطم والدقيق والمخبوزات/.

هذه أول مشاركة لنا في هذا المعرض وسقف التوقعات مرتفع لأننا نطلق منتجات جديدة من شأنها دعم محفظتنا الشاملة”.

وقال بياش مهاش مدير الإدارة لشركه صناعة الأغذية الوطنية: “يوفر جناح دولة الإمارات لجميع شركات الدولة المشاركة في المعرض منصة متكاملة بدعم من مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، نحن على ثقة تامة بأننا سنتمكن من الوصول إلى أسواق عالمية وتنمية صادراتنا دولياً.

و، قال مغيث الدين أحمد مدير التسويق في شركة كرم: ” يقدم معرض أنوجا فرصة مغرية لعرض منتجاتنا وتعزيز وصولها إلى الأسواق العالمية الجديدة، نسعى من خلال مشاركتنا الأولى في هذا المعرض إلى تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات المتميزة التي نقوم بتسويقها في دولة الإمارات، ومرورا بالأسواق المجاورة. نحن واثقون من الوصول إلى أسواق جديدة عبر هذا المعرض العالمي”.

و قال محمود أكرين الشريك الإستراتيجي في شركة الجميل: “تحرص الشركة دائماً على أن تكون مشاركتنا تحت مظلة جناح متكامل، وبالأخص جناح الامارات بقيادة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات . نُسوق في المعرض ما يقارب ٢٠ منتجا من منتجاتنا التي نصدرها حالياً إلى الأسواق الأوربية، كما أننا أيضاً نصدرها إلى عدة أسواق أخرى منذ فترة طويلة.

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

20171018137595IO

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادي بالشراكة مع “العربية”

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران ومجموعة العربية للطيران، عن إبرام اتفاقية لإطلاق «العربية للطيران أبوظبي» كأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *