سعود بن صقر يصدر قانون بشأن ترخيص وتأجير واستعمال الدراجات المائية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصدر عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، اليوم السبت قانون رقم (3) لسنة 2020 بشأن ترخيص وتأجير واستعمال الدراجات المائية.

ونص القانون على ضرورة توفيق أوضاع أصحاب الدراجات المائية والمنشآت في ضوء أحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية، على أن يصدر المجلس التنفيذي للإمارة اللائحة التنفيذية وتشمل المواصفات الفنية الواجب توافرها في الدراجات المائية، والشروط الواجب توافرها في المستخدم وضوابط الاستخدام وآلية الرقابة والتفتيش على الدراجات المائية والمنشآت كما يلحق باللائحة جدولاً بالرسوم والغرامات.

كما نص القانون على أن تحدد بقرار من سعادة اللواء “علي عبد الله بن علوان النعيمي” القائد العام لشرطة رأس الخيمة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية فيما يخص المناطق البحرية والأوقات المصرح فيها، باستعمال الدراجات المائية وأنه يجوز له أو لمن يفوضه منع استعمالها في ظروف الطقس غير المناسب والتي تصدر بها نشرة تحذيرية من الجهات المختصة للأرصاد.

ويعمل بهذا القانون من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد