اتحاد غرف التعاون يشيد بتفعيل دور منافذ الدخول الجمركية الأولى

اتحاد غرف التعاون يشيدبتفعيل دور منافذ الدخول الجمركية الأولى

 

أشاد أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عبدالرحيم نقي،بقرار تفعيل دور منافذ الدخول الجمركية الأولى بدول مجلس التعاون، اعتباراً من بداية شهر نوفمبر القادم، واصفاً الخطوة بأنها تشكل نقطة تحوّل مهمة في أجندة العمل الجمركي الخليجي والتجارة البينية، ومسيرة  العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.

شوط كبير

وأضاف نقي: أن دول مجلس التعاون قطعت شوطاً كبيراً فيما يتصل بالمراجعات والخطوات التي أنجزت على صعيد القانون الجمركي الموحّد، وتطوير النظم والإجراءات الجمركية، مما من شأنه أن يهيئ الأرضية اللازمة للتطبيق اللازم للاتحاد الجمركي الموحّد، وإزالة معوقات التجارة البينية بين دول المجلس.

انعكاسات إيجابية

منوهاً لانعكاسات إيجابية على حركة النشاط التجاري والحركة الاقتصادية والبيئة الاستثمارية، معتبراً أن القرار الذى يشمل الموانئ المثالية وهي ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، وجمارك ميناء خليفة بن سلمان بمملكة البحرين، وجمارك ميناء الشويخ بدولة الكويت، وجمارك ميناء الدوحة بدولة قطر، وجمارك ميناء خليفة بدولة الإمارات، وجمركميناء صحار بسلطنة عمان، تشكل جميعها اللبنة الأولى للاتحاد الجمركي الخليجي، وذلك إنفاذاً لقرار المجلس الأعلى فى دورته الثانية والثلاثين، إذ سينهي هذا القرار العديد من المعوقات التي واجهت الحركة التجارية، وخاصة تلك المتصلة بفحص وتفتيش البضائع وتعطيل الشاحنات التي تنقل البضائع لأيام، إلى جانب مايتصلبإفرازات تباين العديد من القوانين والإجراءات ومنها قوانين الوكالات التجارية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد