“الاتحاد للطيران” الإماراتية تحقق 1.7 مليار دولار عوائد تشغيلية

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران، اليوم الخميس، عن تحقيق عوائد تشغيلية قدرها 1.7 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2020، في حين بلغت التكاليف التشغيلية المباشرة 1.9 مليار دولار عن الفترة ذاتها.
وأظهرت النتائج المالية الصادرة عن المجموعة تحسنا في عوائد الشحن بنحو 130 مليون دولار بنسبة 37% لتصل إلى 0.49 مليار دولار، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، نظرا لزيادة حجم الطلب وارتفاع أسعار الشحن.
وأشارت النتائج إلى أن الاتحاد للطيران نقلت 3.5 مليون مسافر في النصف الأول من 2020، فيما أظهرت نتائج الأشهر الثلاثة الأولى من العام تحسن النتائج التشغيلية الأساسية بنسبة 34%، في حين تراجع عدد المسافرين بنسبة 12% بسبب بدء تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19”.
وسجلت الاتحاد للطيران تراجعا في العوائد التشغيلية للربع الثاني من 2020 بعد تعليق الرحلات الجوية بسبب كورونا وتوقيف 70% من أسطولها عن الطيران.
من جانبه أوضح توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران أنهم بدأو 2020 بنتائج قوية ومشجعة في إطار برنامج تحول الأعمال ما عزز موقعهم عند تفشي جائحة كورونا وسمح لهم بالتصرف واستخدام كافة الموارد المتوفرة للحد من التكاليف مع مجموعة من التدابير الواسعة النطاق.
وأضاف “ما زلنا متفائلين بأنه مع إعادة فتح الرحلات الدولية سنزيد من رحلات الطيران وننقل المزيد من الضيوف، وبحلول شهر سبتمبر المقبل، نهدف إلى زيادة رحلاتنا إلى نصف الحجم الذي بلغناه قبل كورونا”.
وتوقع دوغلاس أن تستعيد الأسواق العالمية عافيتها وسيعود العالم لاستكشاف روائع السفر، مشيرا إلى أنهم سيقدمون أفضل تجربة سفر تعتمد على الأمن والسلامة وأرقى الخدمات التي اعتادت الاتحاد على توفيرها لضيوفها.
و بدأت الاتحاد تدريجيا باستئناف رحلاتها إلى عدد متزايد من الوجهات على شبكة وجهاتها العالمية، في أعقاب التخفيف من القيود المفروضة على السفر، وخلال شهري أغسطس وسبتمبر تعتزم الشركة تشغيل رحلات إلى 61 وجهة عالمية من مقرها في أبوظبي لتشغل 50% من طاقتها الاستيعابية التي كانت تشغلها قبل كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد