الصندوق الكويتي للتنمية يخصّص 969 مليون دينار لتمويل 197 مشروعاً زراعياً

 الصندوق الكويتي للتنمية يخصّص 969 مليون دينار لتمويل 197 مشروعاً زراعياً

خصّص الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية 21 بالمائة من إجمالي قروضه لتمويل 197 مشروعاً زراعياً بقيمة 969 مليون دينار كويتي حتى نهاية عام 2015.

دعم اختيار المشاريع الزراعية

وأكد الصندوق وفقاً لدراسة صادرة، أنه يدعم اختيار المشاريع الزراعية معتمداً على أهمية العائد الاقتصادي والآثار الاجتماعية لتنمية العنصر البشري الذي يُعد من أهم العناصر الداخلة في المشاريع التنموية.

كما أوضح بيان الصندوق أن 20 في المائة، من إجمالي المنح والمعونات الفنية للصندوق والمقدرة بنحو 140 مليون دينار كانت من نصيب القطاع الزراعي حتى نهاية عام 2015.

وذكر أن 40 في المائة من المشروعات الزراعية الممولة من قبل الصندوق، كانت من نصيب الدول العربية بنسبة تقدر بـ70 في المائة من إجمالي القروض الزراعية.

تحسين المستوى المعيشي

وبين أن المشاريع الزراعية التي يمولها الصندوق تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي لسكان المناطق الريفية والمساهمة في تحقيق نسبة من الاكتفاء الذاتي من تلك المنتجات، بشتى أنواعها لتقليص الفجوة الغذائية والتخفيف من حدة الهجرة إلى المدن.

تعزيز الإنتاجية

وأشار إلى أن تلك المشاريع تصل إلى الأهداف المنشودة من خلال زيادة الإنتاج وتعزيز الإنتاجية عن طريق الاستغلال الأمثل للأراضي القابلة للزراعة، إضافة إلى توفير خدمات الإرشاد والاهتمام بالتعليم والتدريب الزراعي وتسهيل عملية تسويق المنتجات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد