القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات يسجل أسرع نمو له منذ 10 أشهر

سجل القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات، ارتفاعا كبيرا يوليو الماضي، متجاوزا معدل الانكماش بعد فترة ركود دامت لأشهر بسبب تدعيات فيروس كورونا المستجد.
وارتفع مؤشر مديري المشتريات لمجموعة آي إتش إس ماركيت في الإمارات من 50.4 في يونيو إلى 50.8 في يوليو في مؤشر لاستمرار تحسن الأوضاع التجارية للشهر الثاني على التوال.
ويأتي هذا الارتفاع بفضل التخفيف الإضافي لقيود الإغلاق في تحسين طلب العملاء وزيادة معدل تحسن في الأعمال الجديدة في بداية الربع الثالث، كما شجع ارتفاع إجمالي الطلب الشركات الإماراتية على زيادة الإنتاج مرة أخرى في يوليو، وكان معدل النمو هو الأسرع في 10 أشهر.
وكانت تكاليف التوظيف مستقرة في يوليو. ولوحظ تزايد الطلب على مستلزمات الإنتاج كعامل مساهم، فيما انخفضت أسعار البيع بوتيرة أسرع، بسبب زيادة المنافسة في القطاع الخاص غير المنتج للنفط مع إعادة فتح المزيد من الشركات.
واستمرت ظروف سلاسل التوريد في التحسن، حسبما أشارت التخفيضات المتتالية في مواعيد التسليم في يونيو ويوليو. وكان التحسن الأخير قوياً ويعد الأسرع منذ سبتمبر 2019.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد