الكويت تمنع دخول القادمين من 31 دولة بينها مصر بسبب كورونا

أصدرت هيئة الطيران المدني بالكويت، قرارا اليوم بحظر الطيران التجارى إلى 31 دولة من بينهم مصر، وأرجعت قراراها إلى “تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة”.

وقد أثار القرار ردود فعل واسعة لما له من تأثيرات على شركات الطيران، وعلى بعض القطاعات بداخل الكويت والتي تعتمد بنسبة كبيرة على المقيمين في أعمالها.

وقالت صحيفة ” القبس” ، أن قائمة الدول الـ31 تضم إلى  جانب مصر«الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين- سوريا – اسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – اندونيسيا – تشيلي – باكستان – لبنان – هونغ كونج – ايطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيجرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو».

وأعلنت الحكومة الكويتية فى وقت سابق عن السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد