تراجع عدد الآبار البترولية والحفارات عالميا في 2020

قالت منظمة الدول العربية المصدرة للنفط، إن العدد الإجمالي للآبار البترولية التي ستحفر خلال العام الحالي لن يزيد كثيرًا على 55 ألف بئر، في تراجع كبير عن العام الماضي بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.
وأظهرت دراسة صادرة عن المنظمة، اليوم، أنه تم 72 ألف بئر عام 2019، مشيرة إلى تراجع متوسط عدد الحفارات العاملة في العالم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نظيراتها في عام 2019 نتيجة للآثار الاقتصادية لجائحة كورونا المستجد.
وقالت الدراسة إن الولايات المتحدة تأثرت بشدة، إذ مثل عدد الحفارات العاملة فيها خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 58% من عدد الحفارات التي كان يتم حفرها في نفس الفترة من 2019، تلته أمريكا اللاتينية بنسبة 67% ثم أفريقيا بنسبة 79 %.
وأوضحت الدراسة أن عدد الحفارات في الشرق الأوسط تغير بشكل طفيف، رغم تراجع عدد الحفارات العاملة في العالم بنسبة 26% كما تراجع إنتاج زيت السجيل في الولايات المتحدة مؤخرًا، حيث بلغ 6.8 مليون برميل يوميا في يونيو، بينما كان معدلات الإنتاج 8.2 مليون برميل يوميا مطلع عام 2020.
وأكدت الدراسة أن تراجع عدد منصات الحفر وانخفاض عدد الآبار المحفورة، مرتبط بكورونا بجانب أسباب أخرى من بينها تراجع الطلب نتيجة توقف حركة الملاحة وتوقف النشاطات الصناعية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد