تعرف على حقيقة أضرار السكر في الفواكه

الفواكه من أكثر الأطعمة الصحية التي يتناولها الإنسان دون أي أضرار أو مخاطر وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية وتحتوي الفاكهة على نسبة عالية من السكر ولكنها طبيعة تعوض السكريات المضرة، ولكن بعض الناس لديهم قلق من السكريات في الفواكه ويعتقدون أنها مضرة بالجسم، وتبرز “البوابة نيوز” حقيقة أضرار السكريات في الفواكه.
تحتوي الفواكه على ثلاثة أنواع من السكر “الفركتوز والجلوكوز ومزيج من الاثنين يسمى السكروز، والذي يتكون منه سكر المائدة، والسكر هو نوع من الكربوهيدرات، وهو المصدر الأول والمفضل للطاقة في الدماغ والجسم أثناء ممارسة الرياضة لأنه لا يتطلب الكثير من الجهد للتحويل إلى طاقة.
وأظهرت الأبحاث أن الكثير من السكر مرتبط بمجموعة كاملة من النتائج غير المرغوب فيها ووجدت دراسة نشرت في مجلة PLOS One أنه مقابل كل 150 سعرة حرارية من السكر المضاف الذي يستهلكه الشخص، ارتفع خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 1.1 %.
ويحتوي كل من الحلويات أو الاطعمة التي تحتوي على السكر المضاف والفواكه على السكر، لكنهما يؤثران على جسمكم بشكل مختلف، فمثلًا، الصودا تحتوي على 140 سعرة حرارية مصدرها السكر ولا شيء آخر ودون أي فائدة صحية.
لكن الفاكهة ليست مجرد سكر: فهي توفر أيضًا الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات A وC والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وكذلك الألياف، وهو أمر جيد لصحة الجهاز الهضمي كما انها غنية أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب وتقوي جهاز المناعة.
وربطت مراجعة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية زيادة استهلاك الفاكهة بفرصة أقل لتطوير السمنة والسرطان وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
اذا الفاكهة تحتوي على سكر طبيعي، وعندما يتم تناولها، لا يختلف الأمر عن تناول السكر المضاف أو الأطعمة السكرية النموذجية مثل الحلوى، ولكن، تحتوي الفاكهة على الألياف والمغذيات التي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.
ومن المهم عدم الافراط في تناول الفواكه، ومن المهم تجنب الفواكه المجففة وعصير الفاكهة، لأنها تحتوي على نسبة أعلى من السكر المركز، مما يجعلها أكثر كثافة من السعرات الحرارية.
ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، فمن الجيد تناول ثمرة متوسطة الحجم من الفواكه، التي توازي ربع كوب من الفواكه المجففة وعصير الفواكه.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد