خوفا من تكرار إنفجار بيروت.. العراق يعتزم نقل الحاويات ذات الطابع الكيمياوي لأماكن نائية

أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية فى العراق عمر عدنان الوائلي، حصول موافقة رئيس الوزراء، على تشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير المنفذ الحدودي وعضوية الدوائر العاملة فيه لجرد الحاويات عالية الخطورة المتكدسة والموجودة داخل المنافذ الحدودية.

وقال الوائلي في بيان إعلام هيأة المنافذ الحدودية-وفقا لوكالة الأنباء الرسمية العراقية (واع)، إنه “حصلت موافقة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي على المقترح المقدم من قبل هيأة المنافذ الحدودية بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير المنفذ الحدودي وعضوية الدوائر العاملة فيه لجرد الحاويات عالية الخطورة (كيمياوية، مزدوجة الاستخدام، نترات الامونيا) المتكدسة والموجودة داخل المنافذ الحدودية”.

وأشار إلى “وضع الحلول واخلاءها إلى أماكن نائية تخصص من قبل الشركة العامة لموانئ العراق فيما يخص الموانئ وسلطة الطيران المدني المتعلقة بالمطارات وشركة النقل البري فيا يخص المنافذ البرية”.

وأوضح الوائلي “أهمية هذه الإجراءات الاحترازية لتفادي ما حدث في دولة لبنان الشقيقة والدمار الذي خلفته هذه الانفجارات”، مضيفاً أن “على اللجنة إنهاء أعمالها وتقديم تقريرها خلال الـ (72) ساعة المقبلة”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد