دبي تطلق مبادرة جمركية جديدة لتعزيز حركة الاقتصاد

أطلقت إدارة القيمة الجمركية بدبي، اليوم الأربعاء، مبادرة آفاق جمركية لنشر الإجراءات والقوانين المطبقة لتقييم البضائع التجارية بهدف تحديد الرسوم الجمركية المستحقة على هذه البضائع واستيفائها بشفافية.
وأوضحت مديرة إدارة القيمة الجمركية إيمان بدر السويدي أنهم يحرصون على تعزيز الشراكة مع المتعاملين والجمهور من خلال توفير المعلومات المتعلقة بتقييم البضائع التجارية لأغراض تحديد الرسوم الجمركية المستحقة على هذه البضائع.
وأضافت “طورنا مبادرة آفاق جمركية لتلبي متطلبات المتعاملين وحاجتهم لمعرفة المعايير والأسس التي يجري من خلالها تقييم البضائع التجارية لاحتساب الرسوم الجمركية المترتبة عليها وتسهيل دخولها إلى أسواق دولة الإمارات عبر المراكز الجمركية في إمارة دبي”.
وقالت السويدي إن إدارة القيمة الجمركية ستواصل تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين وفقاً لأحدث المعايير والممارسات العالمية بما يضمن تحقيق أفضل المزايا لهم من أجل تشجيعهم على اختيار دبي مقصداً لعملياتهم التجارية ونشاطهم الاستثماري.وس
وسيتم من خلال المبادرة الجديدة نشر كافة المعلومات الهادفة للتوعية بعمليات التقييم من قنوات التواصل الاجتماعي لضمان وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين والموظفين والجمهور.
وتهدف المبادرة إلى فتح قنوات تواصل جديدة مع المتعاملين تؤمن التفاعل معهم لتحقيق غايات جمارك دبي في تعزيز القدرات المؤسسية ودعم الميزة التنافسية لإمارة دبي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد