دبي للخدمات المالية تكشف عن تزايد الهجمات الالكترونية ضد الشركات بعد كورونا

حذرت سلطة دبي للخدمات المالية، الثلاثاء، المؤسسات من زيادة مخاطر الهجمات السيبرانية، حيث تعمل المنصة منذ إطلاقها على جمع المعلومات حول جهات التهديد التي تستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سلطة دبي للخدمات المالية وليد سعيد العوضي، أن الأمن السيبراني مسؤولية الجميع، وتُعد الشراكات بين القطاعين العام والخاص أفضل وسيلة لتحقيق ذلك، داعيا جميع الشركات بالتعاون وتبادل المعلومات حول التهديدات السيبرانية.
وشدد العوضي على أن تعاونهم مع الشركات والجهات التنظيمية والمهنية الأخرى في غاية الضرورة من أجل زيادة الوعي بالأمن، وأنهم مستمرون في اتباع نهج استباقي لتبادل المعرفة والمعلومات، وتثقيف أصحاب المصلحة ودعم الشركات في عملية تأسيس المقاومة السيبرانية بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني
ونجحت منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية الخاصة بسلطة دبي للخدمات المالية في ججذب أكثر من 130 شركة من الشركات المرخصة والشركات المسجلة في مركز دبي المالي العالمي وذلك منذ إطلاقها خلال شهر يناير، حيث زودت المنصة الأعضاء بمعلومات و مؤشرات تقنية حول العديد من التهديدات السيبرانية، بمتوسط 160 تهديدًا جديدًا في الأسبوع.
وأوضحت سلطة دبي أن التهديدات المؤثرة على القطاع المالي تشمل الاستهداف المباشر لعملاء البنوك للحصول على بيانات عن بطاقات الائتمان والبيانات المصرفية وشن هجمات الفدية الخبيثة، واستهداف القطاع المالي من قبل مجموعات الجرائم الإلكترونية.
وكشفت سلطة دبي للخدمات المالية عن تزايد عدد الهجمات باستخدام البرامج الضارة المعروفة والجديدة بالإضافة إلى ارتفاع حاد منذ شهر مارس في أعداد المواقع المشبوهة المسجلة حديثاً والتي تستتر خلف معلومات حول جائحة كورونا “كوفيد-19”.
وكانت سلطة دبي للخدمات المالية أطلقت منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية في يناير 2020 لتصبح أول منصة من نوعها تقودها جهة منظمة للخدمات المالية في المنطقة، كما أن المنصة متاحة مجاناً لجميع الشركات المرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية والشركات المسجلة في مركز دبي المالي العالمي، ويمكن التسجيل والدخول إلى المنصة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بكلا السلطتين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد