لمدة 4 ساعات.. دبي تنظم أول مؤتمر على أرض الواقع منذ إغلاقات كورونا

شهدت دبي، أمس الخميس، أول مؤتمر فعلي على أرض الواقع منذ الإغلاقات بسبب فيروس كورونا المستجد في مارس/آذار الماضي، وجمع المؤتمر العديد من الوزراء والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي ضمن مؤتمر “Ai Everything x Restart Dubai” الصيفي الذي عقدته منصة “عالم الذكاء الاصطناعي” في مركز دبي التجاري العالمي.

وتستضيف الإمارة المعروفة بأبراجها الشاهقة عشرات المؤتمرات سنويا من أحداث سياسية إلى منتديات تكنولوجية وترفيهية وغيرها. ولكن أدى انتشار جائحة كوفيد-19 إلى انتقال هذا القطاع إلى تقنية الفيديو عن بعد.

وبعد 10 أيام على قرار الإمارة إعادة فتح أبوابها أمام السياح، نظمت حدثا يركز على قطاع الذكاء الاصطناعي.

وتُعتبر السياحة شريان حياة بالنسبة لدبي منذ أكثر من عقدين، وقد استقبلت أكثر من 16,7 مليون زائر العام الماضي. وقبل أن يتسبّب الوباء بشلل على مستوى العالم، كان الهدف الوصول إلى 20 مليون زائر هذا العام.

وضجت قاعة واسعة بمئات الحاضرين في مركز التجارة العالمي المخصص للمؤتمر، والذي تم تحويله حتى وقت قصير إلى مستشفى ميداني لمرضى فيروس كورونا المستجد.

وجلس المشاركون في صفوف من المقاعد التي أبقت على قواعد التباعد الاجتماعي، بينما انتظر آخرون خارج القاعة واستمعوا للحدث عبر شاشاتهم في انتظار مغادرة أحدهم لمقعده ليتمكنوا من الدخول.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي في أحد الجلسات “من الجيد أن نكون هنا وجها لوجه مع الآخرين”.

وأكدت الهاشمي “ما تعلمناه من هذا الوباء هو أنه يتوجب علينا أن نكون واعين وحذرين، ولكن علينا أيضا أن نعيش حياتنا لذا فإن إيجاد التوازن العلمي السليم أمر هام للغاية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد