محققا 44.43 دولارا للبرميل.. النفط يسجل أعلى مستوى له منذ مارس الماضي

أغلقت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الثلاثاء، عند أعلى مستوياتها منذ مارس الماضي، وصعد برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.6 %، لتجري تسويته عند 44.43 دولار للبرميل، كما زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 69 سنتا، أو 1.7 %، إلى 41.70 دولار، وهو أعلى سعر تسوية منذ 21 يوليو الماضي.
ويأتي هذا الارتفاع بدعم من آمال في تحقيق الولايات المتحدة تقدم فيما يتعلق بحزمة تحفيز اقتصادي جديدة ومؤشرات على أن البلاد تشهد تحسنا على صعيد الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك وفق رويترز.
من جانبه قال إدوارد مويا محلل الأسواق الكبير لدى أواندا في نيويورك إن أسعار الخام تحولت للزيادة بدعم الآمال في التحفيز وبعد حزمة إيجابية جديدة من البيانات الاقتصادية التي أظهرت استمرار تعافي نشاط الصناعات التحويلية في يونيو.
ورغم زيادة الأسعار، قال متعاملون إن الخام لا يزال تحت ضغط بسبب مخاوف من أن تنال موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في أماكن أخرى من العالم من تعافي الطلب، وذلك بينما يعمد منتجون كبار إلى زيادة الإنتاج.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد