يمكن استبدالها بالدولار والدهب.. إطلاق أول عملة رقمية ذهبية في دبي

أطلقت مجموعة “آي بي إم سي فاينينشال بروفيشونالز”، اليوم الثلاثاء، في دبي أول عملة رقمية ذهبية مدعومة بالذهب في العالم.
وأطقلت المجموعة المُعتَرَف بها دولياً في مجال تقديم الخدمات المالية واستشارات الأعمال التجارية، العملة الرقمية الذهبية بالتعاون مع شركة “يو إس جولد كارانسي” الأمريكية لإصدار العملات الرقمية المدعومة بالذهب، وبورصة “بلوكفيلز” الأمريكية لتداول العملات الرقمية.
وطرحت “آي بي إم سي” هذه العملة الرقمية المدعومة بالذهب في دبي إلى عملائها المتنوعين والذين يشملون المستثمرين، الشركات، البنوك، المؤسسات المالية، صناديق الثروة السيادية، صناديق الخزانة وشركات إدارة الأصول في أسواق الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط وافريقيا.
وأشارت صحف إماراتية اليوم، أن العملة الجديدة اعتمدت في 22 يونيو الماضي، من دبي.
وتعادل كل عملة رقمية ذهبية من إصدار “يو إس جولد كارانسي” مدعومة بعملة ذهبية يبلغ وزنها أونصة واحدة “33,931 جرام” فئة النسر الأمريكي الذهبي، ويستطيع حائزو هذه العملات استبدالها بعملات ذهبية أو بالدولار الأمريكي في أي مكان بالعالم.
وتتميز العملة الرقمية الجديدة بأنها ذات أصل رقمي آمن غير مُعرَض لتقلبات واضطرابات الأسواق، بجانب إمكانية استبدالها بأصل ملموس.
من جانبه قال الشيخ خالد بن أحمد آل حامد، رئيس “آي بي إم سي”، إن هناك طلب هائل على الذهب، وتُعَدُ “يو إس جولد كارانسي” عملة رقمية مُبتَكَرَة وفريدة مدعومة بعملة ذهبية، وساعد المناخ الاقتصادي العالمي السائد اليوم على زيادة هذا الطلب على المستويات المؤسسية والفردية.
وأعرب آل حامد، عن سعادته للمشاركة مع “يو إس جولد كارانسي” و”بلوكفيلز” في جلب أول أصل ذهبي رقمي مدعوم بالذهب النقدي على مستوى العالم إلى الهند، بالإضافة إلى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط وأفريقيا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد