أبو الغيط : “مسبار الأمل” مساهمة إماراتية في صناعة مستقبل الإنسانية

أكد الأمين العام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، أن إطلاق دولة الأمارات العربية المتحدة لمشروع “مسبار الأمل”، يعد مساهمة إماراتية عربية في تشكيل وصناعة مستقبل واعد للإنسانية، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز.
وقال أبو الغيط في كلمة مسجلة بمناسبة إطلاق الأمارات لمشروع “مسبار الأمل”، إن هذا الأمر مناسبة فريدة ومحطة فارقة في مسيرة الانجازات الإماراتية والعربية لما تجسده من رسالة أمل وطموح وتحفيز لكل شعوب المنطقة في قدرتها على تخطي التحديات، وإحياء لتاريخ عربي زاخر بالإنجازات في مختلف العلوم.
وشدد الأمين العام للجامعة العربية في كلمته على أن مشروع “مسبار الأمل” لاستكشاف كوكب المريخ يعكس هوية الإمارات وثقافة أبنائها في تحدي المستحيل وتخطيه والمثابرة على التطوير وتعزيز المعرفة واستكشاف آفاق جديدة يمكن أن تغير مسار التاريخ.
وأضاف “هذا الانجاز يرسل رسالة إلى أجيال المستقبل أنه لا يوجد مستحيل، ويعطي أصحاب المبادرة العزيمة على تخطي الحواجز والتحديات والتطلع الدائم إلى اكتشاف المزيد والجديد”.
وأوضح أبو الغيط أن هذا الانجاز نتيجة طبيعية لمنهج الإمارات في تشجيع الابتكار والاعلاء من قيمة التخطيط والرؤية البعيدة، وعدم الاكتفاء بأسئلة الزمن الحاضر، وانما الانغماس في أسئلة المستقبل وتحدياته، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا المنهج خلق لنا نموذجاً ملهماً وموضوعاً للدرس والتدبر من كافة الأمم الناهضة، الساعية إلي التميز، كما أنه أتاح المجال لوصول العرب إلي المريخ.
وأطلقت الإمارات، اليوم الاثنين، مسبار الأمل بعد إخفاق محاولتين سابقتين في الأسبوع الماضي بسبب ظروف الطقس، وتهدف المهمة إلى دراسة الطقس والمناخ في كوكب المريخ، ومن المفترض أن تشهد رحلة المسبار التي تبلغ 500 مليون كيلومتر وصول الروبوتات الآلية في فبراير 2021 ، بالتزامن مع الذكرى الخمسين لإنشاء دولة الإمارات.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد