أمانات القابضة تستحوذ على مركز كامبريدج للرعاية الطبية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

أعلنت أمانات القابضة، اليوم، عن استحواذها الكامل على مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل بكلفة استثمارية قيمتها 232 مليون دولار (851 مليون درهم) من شركة تي في إم كابيتال للرعاية الصحية، وهي شركة أسهم خاصة تركز على الأسواق الناشئة.

وتم تمويل الصفقة من خلال مزيج من النقد الفوري والمديونيّة. وتمثل أول استثمار للشركة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات، وتعتبر واحدة من أكبر الصفقات الاستثمارية التي تمّت خلال السنوات الأخيرة في قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة أمانات: “إن عملية الاستحواذ على كامبريدج توفر لنا فرصة ربحية قابلة للتطوير، إذ مكنتنا من إنشاء أكبر منصة للرعاية الطبية الطويلة الأمد في منطقة الخليج العربي متضمنة أكثر من 500 سرير وموزعة بين أبوظبي، العين، جدّة، والظهران مع توافر الإمكانية على زيادة القدرة الاستيعابية التي يقودها عامل الطلب.

ومن خلال إتمام هذه الصفقة فإن أمانات تكون قد استثمرت كامل رأس مالها والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار درهم إماراتي، وتدير اليوم أصولاً بقيمة مالية تقارب 3 مليارات درهم. ونحن نواصل تحقيق أهدافنا الاستراتيجية والتي تتمحور حول الاستثمار في الأصول ذات العائد المرتفع والتي تقود إلى التحول في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم وتقدم قيمة إضافية لمساهمينا”.

من جهته، قال الدكتور محمد حمادة، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات: “لقد كان الفوز حليفنا في هذه المنافسة القوية والتي نتج عنها الاستحواذ على كامبريدج ذات القيمة البارزة، والتي ستكون الداعم الأساسي لمنصة الرعاية الطبية طويلة الأمد. ومن الجدير بالذكر أن كامبريدج سجلت عوائد مالية قياسية في عام 2020 بلغت 75.3 مليون دولار أمريكي، ووصلت الأرباح إلى 22 مليون دولار أمريكي قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء، بالإضافة إلى تحقيق صافي دخل بقيمة 15.2 مليون دولار أمريكي.

بدوره، قال الدكتور هاوارد بودولسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة كامبريدج: “لقد جاء استثمار أمانات في وقت محوري بالنسبة لنا. لقد قمنا بدور رائد في تنفيذ خدمات الرعاية وإعادة التأهيل الطبية في المنطقة بعد أن أنشأنا العديد من المرافق بسعة سريرية تزيد على 250 سريراً في الإمارات والسعودية. ويتمتع فريق أمانات المستثمر الاستراتيجي الجديد لكامبريدج بآفاق استراتيجية وخبرات واسعة في تسريع عجلة النمو لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة. ونحن نتطلع إلى المرحلة التالية من رحلتنا، حيث سنقوم بدمج كامبريدج مع محفظة أمانات الحالية والمحتملة من شركات الرعاية الطبية الطويلة الأمد”.

وفي ذات السياق، قال الدكتور هيلمت إم. شيوسلر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تي في إم كابيتال هيلثكير: تمثل هذه الصفقة معلماً رئيسياً، حيث توفر لنا الزخم والتفاؤل لاستثماراتنا المستقبلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. ونتمنى لكامبريدج وإدارتها وفريقها النجاح المستمر بدعم من مساهميها الجدد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد