إجنيوس تيرينوس : الخبير العالمي للعملات الرقميّة : في حواره مع مجلة استثمارات :- الإمارات أهم الأسواق الرائدة عالمياً ل،”بلوكتشين”،

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

حوار خاص – مجلة استثمارات :-

قال   إجنيوس تيرينوس، خبير العملات الرقميّة لدى مؤسسة باي-بت (ByBit) أن دولة الإمارات أحد أهم الأسواق الرائدة لعالم وتقنية “بلوكتشين”،مؤكداً أن  التنظيم المتقدّم أمراً إيجابياً للغاية على المدى الطويل. فذلك يساعد في تقليل الشكوك لدى المستثمرين المستقبليين حول العملات المشفرة،كما يضمن حماية استثماراتهم:

وقد كان الحوار التالي مع المجلة :

  1. ما هي نظرتكم إلى واقع ومستقبل العملات المشفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيف تختلف عن أوروبا وآسيا؟

حكومة دولة الإمارات العربية المتحدّة رحّبت بالعملات المشفّرة وتقنية “بلوكتشين”، ما من شأنه أن يسمح لهذه التقنيات بالتوسّع والازدهار في كافة إمارات الدولة. وبناءً عليه،أصبحت الإمارات أحد الأسواق الرائدة عالم الـ “بلوكتشين”.

ويسعدنا التواجد هنا لمعرفة المزيد عن هذا المجال وكيفية إحراز التقدّم فيه. كما أن تبنّي الحكومة لتقنية “بلوكتشين” والعملات المشفرة يحظى أيضاً باهتمام عالمي كبير ورغبة في التوجه إلى الإمارات العربية المتحدة باعتبارها كانت رائدة هذا المجال.

  1. كانت هناك الكثير من النقاشات حول تنظيم العملات المشفّرة. هل تعتقدون أنّها تتطلب إجراءات تنظيمية كي تنجح؟

سوف يكون التنظيم المتقدّم أمراً إيجابياً للغاية على المدى الطويل. فذلك يساعد في تقليل الشكوك لدى المستثمرين المستقبليين حول العملات المشفرة،كما يضمن حماية استثماراتهم، ويساعد في تسهيل عمليات التحويل الكبيرة والتدريجية مثلما نقوم به في “باي-بت” حالياً. فأهدافنا لا تختلف كثيراً عن أهداف الهيئات التنظيمية للعملات المشفّرة، وكلانا يسعى لحماية المستثمرين في هذه العملات مع السماح لقطاع العملات الرقمية بالازدهار في الوقت نفسه.

  1. ماذا تقولون لمنتقدي العملات المشفرة الذين يعتقدون أنّها متقلّبة للغاية بحيث لا يمكن تسميتها “عملات”؟

عندما تستخدم العملات المشفرة كأصول، فهي ليست أكثر تقلّباً من السلع الأخرى. أمّا عندما يتم استخدامها كعملة للدفع، فإنّ العملات الورقية المحليّة هي أكثر عرضة للتضخّم الرقمي بمرّتين، مثلما هو حاصل في تركيا ونيجيريا، أو ثلاث حتى أربع مرات، كما هو حاصل في فنزويلا. وإذا قمنا بتقدير قيمةالـ “بت-كوين”، نجد أنّ الدولار الأمريكي فقد 99.99٪ من قوته الشرائية في آخر 13 عاماً.

  1. هل أجريتم أي نقاش مع المنظمين الإماراتيين، وهل لديكم أي مخططات لدخول سوق الإمارات العربية المتحدة؟

لدينا العديد من الأنشطة في الوقت الحالي مع هيئات تنظيمية في الإمارات العربية المتحدة. ونقوم حالياً بدراسة إمكانية افتتاح مكتب لمؤسستنا في دبي في المستقبل القريب جداً. ومن الأمور المشجّعة في هذه الرحلة إمكانات السوق الهائلة هنا، لذلك لا يسعنا سوى الانتظار لمعرفة ما يخبئه لنا المستقبل في الإمارات والشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد