“إيكاثمريني” اليونانية: وضع ماكرون خطوطا حمراء لتركيا يزيد من حدة الصراع

قالت صحيفة “إيكاثمريني” اليونانية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وضع خطوط حمراء لتركيا في منطقة شرق المتوسط ما سيزيد من حدة الصراع بين البلدين، كما وصفها بأنها تقوم بتصرفات لا تتوافق مع عضويتها في حلف شمال الأطلنطي “ناتو”.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الجمعة والتي قال فيها إنه اتخذ موقفا متشددا خلال الصيف فيما يتعلق بإجراءات تركيا في شرق البحر المتوسط لوضع خطوط حمراء لأن أنقرة تحترم الأفعال وليس الأقوال.
وأضاف ماكرون “عندما يتعلق الأمر بالسيادة على البحر الأبيض المتوسط، يجب أن أكون متسقًا في الأفعال والأقوال. أستطيع أن أخبرك أن الأتراك ينظرون ويحترمون ذلك فقط. إذا قلت كلمات لا تتبعها أفعال، ما فعلته فرنسا هذا الصيف كان مهمًا وهي سياسة الخط الأحمر وقد فعلنا ذلك في سوريا “.
وأكدت الصحيفة اليونانية أن التوترات بين تركيا وفرنسا تصاعدت في الأشهر الأخيرة مع دعم باريس لليونان، التي تتعارض مع تركيا بشأن الحقوق في الموارد الهيدروكربونية المحتملة في المنطقة، بناءً على ادعاءات متضاربة حول امتداد الجرف القاري.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد