ارتفاع تجارة أبوظبي الخارجية غير النفطية لـ80.23 مليار درهم

كشفت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، الأحد، عن ارتفاع قيمة تجارة أبوظبي الخارجية غير النفطية عبر منافذ الإمارة لـ80.23 مليار درهم خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري.
أوضحت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في تقرير لها، أن صادرات الإمارة بلغت 23.20 مليار درهم فيما بلغت قيمة إعادة التصدير 14.79 مليار درهم بينما، حققت الواردات نموا ثابتا يقدر بـ 42.24 مليار درهم، وذلك وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
وأشار التقرير إلى أن اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة ومصنوعات تصدرت قائمة السلع غير النفطية الأكثر تصديرا بقيمة 6.27 مليار درهم خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري تلتها المعادن العادية ومصنوعاتها بقيمة 5.92 مليار درهم.
فيما جاءت معدات النقل بالمركز الأول على مستوى إعادة التصدير بقيمة بلغت 5.59 مليار درهم، بينما حلت الآلات وأجهزة تسجيل وإذاعة الصوت والصور في المركز الأول على مستوى الواردات بقيمة 9.65 مليار درهم.
وأشار التقرير إلى أن عدد المعاملات الجمركية التي تم إنجازها خلال الأشهر الـ 5 الأولى من العام الجاري 2020 بلغ نحو 434.647 معاملة جمركية عبر منافذ أبوظبي البرية والبحرية والجوية.
وأكد التقرير أن المملكة العربية السعودية حافظت على المركز الأول في قائمة أكثر الدول تجارة مع أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 17.91 مليار درهم.
من جانبه أوضح مدير مركز جمرك ميناء خليفة سعيد سعد القحطاني أن مركز جمرك ميناء خليفة شهد نموا في دخول الحاويات النمطية بنحو 7% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، كما استقبل منفذ ميناء خليفة نحو 78 ألف حاوية نمطية خلال الفترة ذاتها.
وأوضح القحطاني أن جمارك أبوظبي تمتلك بنية تحتية متطورة قادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية بما يضمن انسيابية حركة البضائع بكل سهولة ويسر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد