ارتفاع تجارة خدمات الاتصالات بالإمارات لـ 29.4 مليار درهم خلال 3 سنوات

كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بالإمارات، الأحد، عن تسجيل قيمة تجارة خدمات الاتصالات بالإمارات 29.4 مليار درهم تقريبا خلال السنوات الثلاث الماضية فقط.
وقالت الهيئة في تقرير صادر عنها، إن قيمة تجارة خدمات الاتصالات خلال العام 2019 بلغت 9.75 مليار درهم بنمو نسبته 1.2% تقريبا مقارنة بعام 2017، وذلك وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.
وأشار التقرير إلى أن قيمة واردات قطاع الاتصالات بلغت 1.27 مليار درهم تقريبا في الربع الأول من 2019 قبل أن ترتفع إلى مستوى 1.33 مليار درهم في الربع الثاني من العام ذاته، فيما بلغت الواردات بالربع الثالث من العام الماضي 1.3 مليار درهم، لتنخفض خلال الربع الأخير من العام الماضي لـ 1.2 مليار درهم.
وأوضحت الهيئة أنه على مستوى صادرات القطاع بلغت خلال الربع الأول من العام الماضي 1.15 مليار درهم ثم ارتفعت إلى 1.2 مليار درهم، وفي الربع الثالث من العام ذاته وصلت إلى 1.17 مليار درهم قبل أن تستقر عند 1.124 مليار درهم في الربع الأخير من العام.
وتعرف تجارة خدمات الاتصالات على أنها النوع من التجارة الذي يشمل خدمات إذاعة أو نقل الصوت والصورة والبيانات وغيرها من المعلومات عن طريق الهاتف والتلكس والبرقيات وشبكات الإذاعة والتليفزيون السلكية والفضائية والبريد الإلكتروني والفاكس ،كما تشمل خدمات شبكات الأعمال، وعقد اجتماعات عن بعد عبر شبكة الحاسوب، وخدمات الدعم.
كما يدخل ضمن هذه الفئة خدمات الاتصالات عن طريق الهاتف المحمول، وخدمات صيانة الشبكات والنفاذ الى الشبكة، بما في ذلك خدمات التوصيل بشبكة الانترنت.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد