استطلاع رأي : ارتفاع ثقة العملاء بالقطاع المصرفي في الإمارات

كشف استطلاع للرأي، عن ارتفاع ثقة العملاء بالقطاع المصرفي في الإمارات خاصة المصارف التقليدية فقد تصدرت موضع ثقة أكبر لدى العملاء.
وأوضحت نتائج استبيان مؤشر الثقة للعام 2019 الصادر عن اتحاد مصارف الإمارات بالتعاون مع “مجموعة آر إف آي” المتخصصة بالبيانات وأبحاث السوق، أن 76% من المشاركين في الاستطلاع أكدوا ثقتهم العالية بالقطاع المصرفي، مقارنة مع 74% في العام 2018.
وكشف المؤشر عن أن المصارف التقليدية هي موضع ثقة أكبر لدى العملاء لإيداع وحفظ أموالهم مقارنة بغيرها من المؤسسات المزودة للخدمات المصرفية، فقد حصلت المصارف التقليدية على 7.2 درجة على مقياس من 1 – 10 فيما يتعلق بقدرتها على حفظ أموال العملاء بشكل آمن، تلتها خطط وبرامج البطاقات المصرفية التي حصلت على 6.6 درجة، ثم البنوك الرقمية والتقنيات المالية التي حصلت على 5.2 درجة، وذلك وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
وأوضح الاستبيان أن مستوى الثقة التي يتمتع بها القطاع المصرفي الإماراتي يفوق العديد من الدول المتقدمة الأخرى، حيث وافق 82% من العملاء في الإمارات، وبشدة، على أن المصارف التي يتعاملون معها تمتاز بالمصداقية والثقة والعدل، وهي نسبة تتفوق على المتوسط العالمي البالغ 66%.
واستطلع الاستبيان آراء مجموعة شملت 2068 شخصا بالغاً تم اختيارهم بشكل عشوائي في دولة الإمارات خلال العام 2019، وتم اختيار المشاركين بعناية من ضمن مجموعة متنوعة من الجنسيات والفئات لضمان الصفة التمثيلية الجامعة للاستبيان.
ومن خلال انتهاج مقاربة تعتمد على الأبحاث المتخصصة، والبيانات، وجمع المعلومات، نجحت هذه المجموعة في تزويد اتحاد مصارف الإمارات بالرؤى والتوصيات التي تمكنه من فهم واستيعاب وجهة نظر العملاء وتعزيز كفاءة القطاع المصرفي ككل.
وكشف مؤشر الثقة عن أن 77% الي أن العملاء في الدولة يستخدمون قنوات الخدمة الرقمية بشكل شهري، وهو أقل من المتوسط العالمي الذي يبلغ 87%. ومع ذلك، فقد ساهم تفشي وباء كوفيد–19 في تسريع وتيرة استخدام الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، ومن المرجح أن يتواصل هذا التوجه بعد انحسار هذه الجائحة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد