استمتع بمناظر مدهشة للأجرام السماوية في الهواء الطلق.في أبوظبي

رؤية السماء المتلألئة بالنجوم والاستمتاع بالأفق المخملي المليء بالبريق، أمرٌ يدرك الجميع أنه لا مثيل له، وقد يبحثون عن أماكن تجعلهم على اتصالٍ مع السماء في ليلةٍ ساحرة، لا سيما إذا كانوا ممن بعيشون في المدن الكبيرة التي تخفي عليهم الكثير من تفاصيل ذلك البريق.

ولكن في دولة الإمارات هناك الكثير من الأماكن المميزة التي يمكن للسكان والزوار التدفق إليها للاستمتاع بأفضل المناظر الممكنة، سواءً كان ذلك لمتابعة كسوف الشمس، زخات الشهب، أو حتى مشاهدة النجوم المتلألئة.

ومع الاهتمام المتزايد بالفضاء واستكشافه من قبل حكومة الإمارات، أصبحت بعض الأماكن مقصدًا مهمًا لمحبي الفلك، ومنها مراكز متخصصة، أو مواقع طبيعية بعيدة عن التلوث الضوئي وصخب المدينة.

وهنا نكشف لكِ عن أفضل الأماكن التي يمكنكِ الانسجام معها على امتداد دولة الإمارات.

تقدم شركة السديم لعلم الفلك في أبوظبي تجارب مراقبة النجوم الفريدة مع مرشدين متخصصين، حيث تبدأ الرحلة بجلسةٍ تعريفية عن برنامج الفضاء الإماراتي، تليها جلسة مراقبة باستخدام تلسكوبات تقليدية وذكية، ويمكن للزوار فيها مشاهدة القمر، الكواكب، والنجوم، وطرح الأسئلة على الخبراء.

جبال حتا ليست فقط وجهة لمحبي المغامرة والجبال، بل هي أيضًا مكان رائع لمراقبة النجوم، وذلك بسبب التلوث الضوئي المنخفض، ولا سيما في الأجزاء الجنوبية، حيث يمكن للزوار التقاط مشاهد رائعة للسماء الليليةسمى أيضًا صحراء درب التبانة، وتقع هذه البقعة المميزة على بعد أكثر من ساعة ونصف الساعة من العاصمة أبوظبي، وهي إحدى أحلك المناطق في الإمارات.

وبفضل قلة التلوث الضوئي، يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر مدهشة للأجرام السماوية في الهواء الطلق.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد