الإمارات تدعو لدعم الاقتصادي الدائري عبر العالم

حثت الإمارات المجتمع الدولي، على ضرورة تطبيق معايير الاقتصادي الدائري التي تضمن تعزيز تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال مشاركة الإمارات في الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري العالمي لمبادرة “Scale360” التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي “WEF” العام الماضي، لتعزيز توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق اقتصاد دائري بكفاءة وفعالية.
وشارك في الاجتماع الافتراضي مجموعة عالمية واسعة من صناع القرار والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، لمراجعة مستجدات تطبيق المبادرة وبرنامجها على مستوى الدول الموقعة والمشهد العالمي بشكل عام، وتأكيد تفعيل والتزام الأعضاء بمعايير واشتراطات وتوجهات المبادرة، وذلك وفق وكالة الأنباء الإمارات “وام”.
كما ناقش الاجتماع أهم السبل التي تمكن المجتمع الدولي من تعزيز ممارسات الاستدامة في الإنتاج والاستهلاك، بما يواكب مفهوم ومعايير الاقتصادي الدائري، وكيفية الاستفادة من نموذج البرنامج الوطني الإماراتي لمبادرة “Scale360” في تعزيز التطبيق العالمي للمبادرة.
من جانبه شدد ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية الذي مثل الإمارات في الاجتماع، على أهمية هذا التوجه نحو تعزيز تطبيق منظومة الاقتصاد الدائري عالمياً التي ستسهم في دفع عجلة التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة، ما يضمن تحقيق نمو اقتصادي عالمي بوتيرة تحافظ على البيئة وتحمي مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.
وأكد الزيودي أن هذا الأمر تنتهجه دولة الإمارات بشكل دائم، مشيرا إلى أن البرنامج الوطني الإماراتي “Scale360” يعد نموذجاً يمكن لدول العالم كافة ولصناع القرار الاعتماد عليه في تأسيس وإطلاق برامجهم المماثلة لدعم وتسريع وتيرة تطبيق منظومات الاقتصاد الدائري.
وتهدف مبادرة “Scale360” التي تم إطلاقها في 2019 إلى توسيع نطاق استخدام وتوظيف الابتكارات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة، وإيجاد منصة تجمع كل أصحاب المصلحة من القطاعين الحكومي والخاص لتسريع وتيرة تطبيق الاقتصاد الدائري عالمياً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد