الإمارات تطالب بتنسيق دولي لدعم الدول النامية في مواجهة تداعيات كورونا

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، على ضرورة أهمية التنسيق الدولي لدعم الدول في خلق الحيز المالي اللازم للاستجابة لمتطلبات الإنفاق المحلي، وذلك في ظل تداعيات جائحة كورونا “كوفيد 19”.
جاء ذلك في كلمة ليونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتي، خلال مشاركته في الاجتماع الرابع لوكلاء وزارات المالية ونواب البنوك المركزية ضمن مجموعة العشرين، والذي عقد عن بُعد.
وناقش الاجتماع البيان الثالث للمسار المالي لمجموعة العشرين والذي يعكس التزام المجموعة بتقديم الاستجابة المالية اللازمة لجائحة كورونا وتقديم أفضل الحلول لتسريع استعادة النمو الاقتصادي العالمي.
وشدد الخوري خلال اللقاء على ضرورة توفير المجتمع الدولي برنامج متكامل لرصد تمويل البنية التحتية وتقديم حلول فعّالة لمعالجة الاحتياجات التمويلية الطارئة، وخاصة بالنسبة للبلدان النامية، وأهمية التعامل مع الانتشار المتسارع للعملات الرقمية وآثارها المحتملة على النظام المالي العالمي.
وأكد الخوري حرص الإمارات على مواصلة المشاركة والمساهمة في الاستجابة العالمية وخاصة في هذه الأوقات الاستثنائية جراء انتشار الجائحة وتداعياتها على مختلف القطاعات.
وأشار ممثل الإمارات إلى أن بيان مجموعة العشرين الذي تم مناقشته يهدف إلى استعراض أهم التزامات المجموعة للاستجابة المالية للوباء بسرعة ومرونة للتغلب على تداعياته بالسرعة الممكنة بما يضمن استقرار الاقتصاد العالمي ووضعه في موضع أكثر قوة.
وناقش الاجتماع الذي ترأسته السعودية، تحضيرات عقد اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ضمن اجتماعات مجموعة العشرين والذي يبحث عدداً من المواضيع أهمها، الاقتصاد العالمي وخطة عمل المسار المالي لمجموعة العشرين للاستجابة لتداعيات كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد