الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعلّق عضوية الاتحادين التشادي والباكستاني

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء عضوية الاتحادين التشادي والباكستاني للعبة بسبب التدخلات السياسية، حارماً منتخبي البلدين وأنديتهما مؤقتاً من المشاركة الدولية.

فيما يتعلق بتشاد، فرض الفيفا عقوبته رداً على القرار الصادر مؤخراً بشكل غير مبرر عن وزير الرياضة بحل الاتحاد المحلي للعبة، الأمر الذي أدى إلى استبعاد تشاد في 22 مارس من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وقال الفيفا في بيانه الأربعاء إن «سلطات نجامينا سحبت بشكل نهائي» السلطة من الاتحاد المحلي لكرة القدم واستولت على مبانيه وأنشأت «لجنة وطنية مسؤولة عن إدارة كرة القدم التشادية بشكل مؤقت».

وسيرفع الاتحاد العقوبة «حالما تُلغى قرارات الحكومة وما إن يكون الاتحاد التشادي لكرة القدم، برئاسة الرئيس مختار محمود حامد، قادراً على التأكيد للفيفا بأنه استعاد ملكية مبانيه».

أما بالنسبة لباكستان، فتم تعليق عضوية الاتحاد المحلي «بسبب تدخل أطراف ثالثة»، وذلك بعد استيلاء رئيس الاتحاد السابق سيد أشفق حسين شاه وأنصاره على مقر الاتحاد.

وانتقد الفيفا «قراراً مزعوماً لأفراد معينين» يهدف «إلى حل اللجنة الإدارية المعينة من قبل الفيفا» والمكلفة بتنظيم انتخابات دورية، وذلك بهدف إعادة سيد أشفق حسين شاه إلى السلطة.

وحدد الفيفا أنه «لن يرفع هذا التعليق إلا بعد أن تؤكد لجنة إدارة شؤون الاتحاد الباكستاني لكرة القدم للفيفا أنها استعادت السيطرة على مقرات الاتحاد، حساباته، إدارته وقنوات اتصالاته».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد