الجامعة العربية ترحب باتفاق السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة

رحَّب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بتوقيع الحكومة الانتقالية السودانية وحركات الكفاح المسلح، اليوم الاثنين، في جوبا على اتفاق سلام حول دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، وذلك بعد مفاوضات استمرت نحو 10 أشهر بوساطة ناجحة من جنوب السودان.

وأعلن أبوالغيط بهذه المناسبة أن الجامعة العربية ملتزمة بدفع أشكال التعاون والتنسيق كافة مع جميع شركاء السلام السودانيين خلال الفترة الانتقالية القادمة والمقرر أن تمتد 3 سنوات تبدأ من تاريخ توقيع الاتفاق.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة في بيان للجامعة على «فيسبوك» إن أبوالغيط دعا أيضاً إلى الاستمرار في حشد المساندة العربية والدولية للوقوف مع السودان، وبما يعزز من هذه الحقبة الجديدة ويرتكز عليها، التي ترسي الأمن والسلام في جميع ربوع السودان، من أجل تعزيز جهود الدولة السودانية في تثبيت الاستقرار ودفع التنمية لمصلحة جميع أبناء الشعب السوداني.

وأضاف المصدر أن الجامعة العربية تواصل تنسيقها مع الجهات السودانية المختصة حول جملة من المبادرات والبرامج التي يمكن تنفيذها لدعم الأولويات التنموية للدولة السودانية وبشكل خاص في المناطق المتضررة من الحرب استكمالاً للجهد الذي كانت قد بذلته الجامعة طوال الأعوام العشرة الماضية والمشروعات التي سبق أن أقامتها في دارفور.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد