الجامعة العربية ترحب بالاتفاق السياسي بين فرقاء السودان

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن الترحيب بالإعلان السياسي المهم الذي تم توقيعه بعد ظهر اليوم الأحد في الخرطوم بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، باعتباره نتيجةً لجهود سودانية ضخمة ومتواصلة مدعومة عربياً ودولياً بذلت على مدار الأسابيع الماضية للخروج من الأزمة التي شهدتها البلاد، وإنجاح الفترة الانتقالية وصولاً إلى عقد الانتخابات.

ووجه الأمين العام لجامعة الدول العربية في بيان له بأن تعمل الجامعة العربية ومنظماتها بشكل حثيث مع الحكومة السودانية التي سيقوم الدكتور حمدوك بتشكيلها من أجل تنفيذ أهداف الوثيقة الدستورية الموقعة عام 2019 واتفاق جوبا للسلام عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن وفد الجامعة العربية الذي زار الخرطوم يومي 6و7 نوفمبر الجاري، أعرب عن تفاؤله بقرب توقيع اتفاق يُعالج التحديات المختلفة وعن ثقته في قوة وعزم الإرادة السودانية على إيصال الفترة الانتقالية إلى بر الأمان ودعم السلام والتنمية والاستقرار في البلاد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد