الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تدخل يومها الـ241 ومباحثات لوقف إطلاق النار

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ241 وسط استمرار القصف على مدينة رفح في جنوب القطاع المحاصر حيث بلغت حصيلة قتلى الحرب 36439 شخصاً و82627 إصابة حتى الآن،

بحسب تقديرات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.تتزامن الهجمات الإسرائيلية مع المباحثات من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق للنار وتبادل للأسرى والرهائن الفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أجرى مباحثات مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت والوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس.

وأضافت الوزارة بأن بلينكن ناقش مع غالانت في اتصال مقترح وقف إطلاق النار الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال وزير الخارجية المصري: موقف وسياسة مصر واضحين برفض الوجود الإسرائيلي في معبر رفح

ووزير الخارجية الإسباني: سلوفينيا تعاني من ضغوط إسرائيلية منذ إعلان حكومتها الموافقة على الاعتراف بدولة فلسطين

ومكتب الإعلام الحكومي في غزة: أكثر من 3500 طفل في القطاع معرضون لخطر الموت

قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن أكثر من 3500 طفل في القطاع معرضون لخطر الموت بسبب ما وصفه بسياسة التجويع ومنع المساعدات التي تنتهجها إسرائيل

أونروا: أكثر من مليون فلسطيني نزحوا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة

منذ ساعة واحدة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن أكثر من مليون فلسطيني معظمهم من النازحين نزحوا مرة أخرى قسراً من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت بأن آلاف النازحين توجهوا إلى مناطق مدمرة في خان يونس وسط ظروف معيشية مستحيلة.

وعلي الجانب الأخر قال الجيش الإسرائيلي  إن دفاعاته اعترضت صاروخاً أطلق باتجاه إيلات

وذكر الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إن دفاعاته اعترضت صاروخاً اُطلق على مدينة إيلات من اتجاه البحر الأحمر دون أن يتسبب في إصابات.

وأطلقت جماعة الحوثيون في اليمن عدة صواريخ باتجاه إسرائيل كما اعترضت ووجهت ضربات لسفن شحن على صلة بإسرائيل أو متجهة نحوها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني

كما نقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن وزير الأمن الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، قوله إنه ووزراء آخرون سيحلون الحكومة إذا ما استمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الدفع باتجاه إبرام صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نتنياهو اجتمع ببن غفير اليوم لاطلاعه على تفاصيل مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار الذي عرضه الرئيس الأمريكي جو بادن.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، حيث وقعت مواجهات بينها وبين السكان وتم اعتقال سبعة أشخاص.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد