الدولار الأمريكي يسجل أدنى مستوى له في عامين

سجل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، أدنى مستوى له في عامين مع تزايد الضغوط على مجلس الاحتياطي الاتحادي لتبني سياسة تميل إلى التيسير النقدي في ظل زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19”.
وانخفض الدولار مقابل سلة عملات 0.4 % إلى 93.41، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو 2018، وسبق أن تراجع بأكثر من 3% منذ آخر اجتماع للاحتياطي الاتحادي، إذ انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية بأكثر من 20 نقطة أساس منذ ذلك الحين، وذلك وفق رويترز.
من جانبه قال يوجيرو جوتو رئيس استراتيجيات أسواق الصرف لدى نومورا سيكيوريتيز إن الأسواق تعتقد أن الاحتياطي الاتحادي من المرجح أن يتخذ موقف يميل إلى التيسير النقدي، وذلك في ظل توقعات حدوث وجة ثانية من فيروس كورونا.
وسجل اليورو 1.1762 دولار، مرتفعا 0.3 % على الرغم من تراجعه عن أعلى مستوى في 22 شهرا الذي سجله الاثنين الماضي عند 1.17815 دولار.
وأمام العملة اليابانية، جرى تداول الدولار عند 104.82 ين، منخفضا 0.25 % خلال اليوم، كما انخفض الدولار الأمريكي إلى 0.7185 مقابل الدولار الأسترالي، الذي ارتفع إلى أعلى مستوى له في 15 شهرا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد