الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة ويربط تحسن الاقتصاد بكورونا

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، معدلات الفائدة دون تغيير بالقرب من المستويات الصفرية ما بين صفر إلى 0.25%.
وقال الفيدرالي الأمريكي في بيان اليوم الأربعاء، أن النشاط الاقتصادي والتوظيف تعافيا في الولايات المتحدة نسبيا في الأشهر الماضية، رغم استمرار وباء كورونا “كوفيد 19”.
وأكد الفيدرالي الأمريكي أن مسار الاقتصاد بالولايات المتحدة سيعتمد إلى حد كبير على مسار وباء كورونا “كوفيد 19″، ليزيد من حدة مخاوف الشركات والمستثمرين في ظل توقعات بحدوث موجة ثانية من كورونا.
ونوه البيان إلى أن البطالة ارتفعت إلى حد ما في الأشهر الأخيرة لكنها لا تزال أقل بكثير من مستوياتها في بداية العام، مشيرا إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ملتزم باستخدام كل الأدوات المتاحة لدعم اقتصاد الولايات المتحدة.
وسجل الدولار الأمريكي، في وقت سابق اليوم، أدنى مستوى له في عامين مع تزايد الضغوط على مجلس الاحتياطي الاتحادي لتبني سياسة تميل إلى التيسير النقدي في ظل زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وانخفض الدولار مقابل سلة عملات 0.4 % إلى 93.41، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو 2018، وسبق أن تراجع بأكثر من 3% منذ آخر اجتماع للاحتياطي الاتحادي، إذ انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية بأكثر من 20 نقطة أساس منذ ذلك الحين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد