القنصلية العامة المصرية بالرياض تستقبل أكثر من 1200 مواطن لإنهاء المعاملات الخاصة بهم يومياً

صرح عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية أن القنصلية العامة المصرية بالرياض تستقبل أكثر من 1200 مواطن يومياً لأنهاء المعاملات الخاصة بهم في ظاهرة لم تحدث من قبل وحدث ذلك التكدس نتيجة تراكم المعاملات لثلاث شهور نتيجة أزمة كورونا.

وأشاد حنفي بالمجهود المضاعف من قبل أعضاء البعثة الدبلوماسية وعلى رأسهم السفير أحمد فاروق السفير المصري بالسعودية والقنصل العام بالرياض دكتور إيهاب عبدالحميد ومما زاد من الزحام داخل وخارج القنصلية العامة المصرية بالرياض هو نظام التباعد الاجتماعي المفروض من قبل السلطات المصرية والسعودية
والخطوات الإحترازية الخاصة بجائحة كورونا .

وأوضح نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج أن نظام المواعيد نظام متطور ويواكب العصر وان القنصلية اتخذت بعض الإجراءات لزيادة المواعيد المتاحة للمراجعين منها زيادة مواعيد العمل وتخصيص شباك خاص بتصديق الشهادات الدراسية لإرتباطها بموعد التقديم للتنسيق بالجامعات المصرية .

وأختتم حنفي قائلا أنه يتم إستقبال بعض المعاملات بدون موعد مسبق كمثال لذلك الطلبات الموجهة لإدارة الوافدين ومكتب العمل لغرض الخروج النهائيا وتسليم جميع المعاملات القادمة من مصر كجوازات السفر وشهادات الميلاد وغيره ومعاملات المكتب العمالي والمشاكل القانونية وكذلك حالات الوفيات والمشكلات الأسرية وحالات الزواج والطلاق والحالات الإنسانية .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد