المركزي الإماراتي يطرح “تسهيلات الإيداع لليلة واحدة” لدعم السيولة بالبنوك

طرح مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي، يوم الاثنين، تسهيلات جديدة للبنوك باسم تسهيلات الإيداع لليلة واحدة، بدءا من الأحد المقبل، ما يمكن البنوك العاملة في الدولة من إيداع فائض السيولة المتوفر لديها لدى المصرف المركزي على أساس الليلة الواحدة.
وأوضح محافظ المصرف المركزي الإماراتي عبدالحميد سعيد أن أن هذه التسهيلات تعكس جهود المصرف لتحقيق أهداف سياسته النقدية وتطوير سوق النقد في الدولة.
وكشف سعيد عن أن هذه التسهيلات الجديدة ستدعم البنوك العاملة بالدولة على إدارة السيولة المتوفرة لديها بشكل استباقي، كما تساعد في تماشي أسعار الفائدة لسوق النقد لليلة واحدة.
وأكد محافظ المصرف المركزي أن هذه التسهيلات ستكون أداة أساسية لإدارة فائض السيولة لدى القطاع المصرفي بالدولة قبل إطلاق برنامج الأذونات النقدية، وستحل محل إصدار شهادات الإيداع لفترة استحقاق أسبوع واحد.
كما سيوفر المصرف المركزي وفقا لسعيد تسهيلات مماثلة على الإيداع لليلة واحدة لتلبية احتياجات المنشآت المالية التي تمارس أعمالها وأنشطتها وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد