الوهيبي الأمين العام للاتحاد: سباحة الإمارات في خطر

عرب الأمين العام لاتحاد السباحة عبدالله الوهيبي، عن قلقه تجاه مستقبل رياضة السباحة في الدولة، خاصةً بعدما قلصت معظم الأندية الأجهزة الفنية والإدارية لفرق السباحة، علاوة على تجميد البعض الآخر نشاط اللعبة نظراً للظروف المالية التي تواجهها حالياً، مستثنياً من ذلك نادي الوصل الذي ما زال يقدم الدعم اللازم للعبة.

وكان منتخب الإمارات للسباحة شارك في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للألعاب المائية رقم 28 في العاصمة القطرية الدوحة، حيث شاركت البعثة بـ18 سباحاً من مختلف المراحل السنية منهم 14 سباحاً من نادي الوصل، و4 سباحين من نادي الفجيرة، ما أظهر غياب الأندية تماماً عن دعم المنتخبات الوطنية بسباحين مميزين وهو ما يؤثر على نتائجنا الخليجية والعربية.

وأشاد الأمين العام لاتحاد السباحة، في تصريحات صحافية، بالمجهود الكبير الذي يقوم به نادي الوصل من أجل المحافظة على رياضة السباحة وتجهيز السباحين والحفاظ على القاعدة الكبيرة من اللاعبين في حدود الإمكانات المتاحة، متمنياً أن تحذو كافة الأندية حذوه نادي الوصل في الاهتمام بالسباحة الإماراتية حتى يكون هناك شأن مختلف في المستقبل.

وقال: “الفترة الماضية شهدت توقفاً كبيراً بسبب جائحة كورونا، ولكن بعض الأندية عادت للتدريبات وفق اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وهو ما قام به نادي الوصل من خلال عدد من سباحيه المتميزين ممن نجحوا في حصد الميداليات الخليجية مؤخراً، ولكن مقارنة بالأعداد الكبيرة للمنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة، تأثر وجودنا في البطولة الخليجية بشكل كبير.”

وأشار الوهيبي إلى أن السباحة الإماراتية تحتاج إلى تضافر الجهود ومساعدة الاتحاد في تكوين منتخبات قوية حرصاً على مظهر الدولة في المشاركات الخارجية المقبلة مع بداية العودة إلى البطولات الرسمية، خاصة وإن الإمارات على موعد باستضافة البطولة العربية في أكتوبر المقبل وبطولة العالم للسباحة في أبوظبي ديسمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد