امورا شوماخر:- المفوض العام لبيرو في إكسبو 2020 دبي في حديثها مع استثمارات :- 706 مليون دولار حجم التجارة بين الإمارات وبيرو العام 2021

فريق مجلة استثمارات – دبي أكسبو

قالت امورا شوماخر المفوض العام لدولة بيرو في معرض إكسبو دبي في حديثها مع مجلة استثمارات الإماراتية أنه رغماً من بداية العلاقات بين الإمارات وبيروا منذ 10 أعوام إلا أنها شهدت تطورات هائلة على صعيد تعزيز التعاون والشراكة لاسيما مع توقعات تحقيق قطاع الأعمال في بيرو عائدات تربو على 70 مليون دولار في القطاع السياحي بحلول العام 2021. فيما تجاوز حجم التجارة بين الإمارات وبيرو 706 مليون دولار أمريكي العام 2021.
وقد كان الحوار في السطور التالية.

حدثينا عن علاقات بيرو مع الإمارات وما هو تقييمك لهذه العلاقات؟
بدأت العلاقة التجارية بين بيرو والإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات ، من خلال القنصلية العامة لبيرو في دبي ، وافتتح مكتب بروم بيرو التجاري في عام ٢٠١١ في دبي من أجل الترويج لعرض بيرو القابل للتصدير. وتعمل دولة الإمارات العربية المتحدة وبيرو سويًا على تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية بينهما بما يضمن تنميتها الشاملة ، فضلاً عن الاستفادة من قدرات البلدين والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وماذا عن مستقبل هذه العلاقات في ظل التعاون؟
بيرو والإمارات العربية المتحدة أقرب من أي وقت مضى ، على الرغم من المسافات الجغرافية. وبعد مشاركتنا في إكسبو دبي ، يتوقع قطاع الأعمال في بيرو تحقيق أكثر من ٧٠ مليون دولار أمريكي في مجال الأعمال والسياحة بحلول عام ٢٠٢٤ ، نتيجة لاستراتيجية الترويج التجاري التي تطورها حكومة بيرو، والتي تشمل المشاركة في منصات الأعمال المختلفة مثل البعثات التجارية والمعارض الدولية مثل عرب هيلث و جولف فود ٢٠٢٢.
وبالمثل ، أعرب رجال الأعمال البيروفيون عن اهتمامهم بتوطيد اتفاقية تجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، ونأمل أن يتحقق ذلك حتى يتسنى لبلدنا تقديم منتجات عالية الجودة لهذا السوق ، والتي تحظى بتقدير عالمي لقيمتها الوظيفية العالية و التي زاد الطلب عليها بسبب الحالة الطبيعية الجديدة ، مثل حبوب الأنديز والفواكه والخضروات.
وهنا من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن التجارة بين بيرو والإمارات العربية المتحدة تجاوزت ٧٠٦ مليون دولار أمريكي في عام ٢٠٢١. ونتطلع إلى مستقبل مشرق ومفيد للطرفين.

ما هي تطلعات بيرو بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من قدراتها كدولة قوية اقتصادياً؟
فيما يتعلق بالتجارة الخارجية ، في عام ٢٠٢١ ، نمت صادرات بيرو إلى الإمارات العربية المتحدة بنسبة ١٢،٤٪؜. مقارنة بعام ٢٠٢٠. ووسط المنتجات البيروفية التي تصل إلى السوق الإماراتي ، فإن أبرز المنتجات هي: الرمان والأفوكادو والمانجو والعنب. الكينوا؛ شيا. قهوة. وتجدر الإشارة إلى أن التجارة مع الإمارات العربية المتحدة تتدفق من مناطق مختلفة من بيرو ؛ وبالتالي تعزيز تنمية شعوبنا.
والدليل على ذلك منطقتي بونو ومادري دي ديوس ، حيث تعد الإمارات العربية المتحدة ثاني أهم سوق في العالم لشحناتها. كما تحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بالنسبة لمنطقة أياكوتشو ، حيث تقدم الأطعمة الخارقة مثل الكينوا وغيرها من المنتجات الغذائية عالية الجودة. نحن مقتنعون بأنه لا يزال لدينا الكثير من الإمكانات لتوسيع وتعزيز العلاقات التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

حدثينا عن دور جناح بيرو في إكسبو ٢٠٢٠، ما مدى نجاحه؟ عدد الزوار حتى الآن؟
يعرض جناح بيرو واحدة من أعظم الثراء الثقافي والتنوع البيولوجي على وجه الأرض. بلدي مزود لمنتجات وخدمات عالية الجودة ، ووجهة سياحية جذابة للمسافرين ، ودولة ذات أسس اقتصادية متينة ، ونقاط قوة تجعلنا شركاء موثوقين لتوليد فرص الأعمال والاستثمار.
وتعتبر منطقة قوري باشا، منطقة جناحنا المصممة للزوار الدوليين لاستكشاف جزء من فن الطهي لدينا في دبي ، يقودها طهاة بيرو مشهورون من مناطق مختلفة من بلدنا من أجل إظهار تنوع المكونات البيروفية للعالم ، وخاصة لدينا أغذية خارقة مطلوبة بشدة من قبل المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة. نقدم بدائل صحية وغذائية بفضل منتجاتنا عالية الجودة.
في الأصل ، كان هدفنا الوصول إلى ٨٠٠،٠٠٠ زائر. لقد تجاوز جناح بيرو بالتأكيد التوقعات حيث استقبل أكثر من ١،٣ مليون زائر. في الوقت الحالي ، نركز على الحفاظ على عملنا الجيد من خلال عرض الجوانب الأكثر صلة بالفن والثقافة البيروفية ؛ بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية والسمكية والنسيجية ومنتجات التصنيع المختلفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: Content is protected !!