ترامب يتعهد بـ«انتقال منظم» للسلطة في 20 يناير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

تعهد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، صباح اليوم الخميس، بـ«انتقال منظم» للسلطة، في إقرار -أخيراً- بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد مصادقة الكونغرس على فوز خصمه الديمقراطي جو بايدن في السباق إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب، في بيان نشره المتحدث باسم البيت الأبيض دان سكافينو عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رغم أنني أختلف تماماً مع نتيجة الانتخابات، والحقائق تؤكد ذلك، فإنه سيكون هناك انتقال منظم في 20 يناير».

وأضاف: «رغم أن هذا يُمثل نهاية أعظم ولاية أولى في تاريخ الرئاسة، فإنها مجرد بداية في معركتنا لجعل *أمريكا عظيمة مرة أخرى*».

وختم بذلك ترامب ساعات من فوضى عارفة غير مسبوقة في واشنطن، بعدما أقدم أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي، اعتراضاً على خسارته في الانتخابات الرئاسية.

وأمضى ترامب الشهرين الماضيين في محاولات لرفض إعلان الهزيمة في الانتخابات، وقدّم مزاعم لا أساس لها من تزوير جماعي للناخبين رفضتها عشرات المحاكم والمسؤولون الجمهوريون، بمن في ذلك وزير العدل السابق.

وترأس نائب الرئيس مايك بنس الجلسة الرسمية التي انتهت في وقت مبكر من صباح الخميس بفرز أصوات الهيئة الانتخابية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد