الرئيسية / أخبار / تقليص أيام العمل في اليابان 4 أيام يرفع إنتاجية “مايكروسوفت” 40%

تقليص أيام العمل في اليابان 4 أيام يرفع إنتاجية “مايكروسوفت” 40%

download (2)

أعلنت شركة «مايكروسوفت» اليابان للبرمجيات، امس (الاثنين)، أن تجربة خفض عدد أيام العمل إلى أربعة فقط في الأسبوع أدت إلى زيادة معدل المبيعات التي يحققها الموظف بنسبة 40 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وأفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء بأن مبادرة «تحدي خيار العمل والحياة لصيف 2019» التي طبقتها الشركة كانت تتضمن حصول الموظفين الذين يعملون بدوام كامل على عطلة مدفوعة الأجر في خمسة أيام (جمعة) متواصلة خلال أغسطس (آب) الماضي، إلى جانب السبت والأحد.
واشتملت المبادرة أيضاً على تقليل وقت الاجتماعات إلى ثلاثين دقيقة حداً أقصى، وتشجيع الدردشة عبر الإنترنت بدلاً من الحوارات المباشرة بين الموظفين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأعرب 92 في المائة من الموظفين الذين شاركوا في التجربة عن شعورهم بالرضا عن فكرة العمل أربعة أيام في الأسبوع، حسبما أفادت الشركة التابعة لمجموعة «ميكروسوفت» العملاقة للبرمجيات في بيان على موقعها الإلكتروني.
وتعمل اليابان على تقليل عدد ساعات العمل الطويلة لديها، في الوقت الذي تواجه فيه نقصاً في العمالة وارتفاعاً في متوسط أعمار سكانها. وقوبلت مساعي رئيس وزراء اليابان شينزو آبي لجعل ظروف العمل أكثر مرونة والحد من ساعات العمل الإضافية بردود فعل متباينة. نقلاً عن الشرق الأوسط اللندنية

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

images (1)

تضخم الاقتصاد الصيني الأعلى منذ 8 أعوام

  ارتفع تضخم أسعار المستهلكين في الصين إلى أعلى مستوياته منذ 8 سنوات، وذلك مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *