الرئيسية / أخبار / توقعات بتجاوز الإنفاق على الصحة في الإمارات3.6 مليار دولار بحلول عام 2030

توقعات بتجاوز الإنفاق على الصحة في الإمارات3.6 مليار دولار بحلول عام 2030

busy-shot-arab-health-2019--1

أكد معرض ومؤتمر الصحة العربي “آراب هيلث” الذي يعد أضخم معرض للمهنيين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أهميته من الناحية الاقتصادية ومساهمته الفعالة في دعم النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما وأن دورة عام 2019 شهدت إنجاز معاملات وصفقات تجارية من قبل العارضين بقيمة تجاوزت 824 مليون دولار أمريكي بزيادة سنوية بلغت 5.9٪.

 

وفي هذا السياق، تطرقت شركة كوليرز إنترناشونال للرعاية الصحية في أحدث أبحاثها إلى نمو الأعمال التجارية المرتبطة بقطاع الرعاية الصحية، حيث شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها زيادة في الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 8.8% بين عامي 2011 و2019، في حين من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على هذا القطاع إلى 2.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، على أن يرتفع ليصل إلى 3.6 مليار دولار عام 2030.

 

وفي الوقت ذاته، من المنتظر أن يحقق سوق الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية نمواً أكبر بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 12%، مع توقعات تشير إلى أن حجم الإنفاق على هذا القطاع في المملكة سيتجاوز 160 مليار دولار عام 2030.

 

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال روس ويليامز، مدير معرض ومؤتمر “آراب هيلث”: “هنالك ثقة في الأعمال التجارية ضمن قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهذا الأمر منطقي ومفهوم للغاية، خصوصاً مع ارتفاع حجم الإنفاق في هذا القطاع من قبل الهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، فضلاً عن النمو المضطرد للأسواق المحلية ومشاريع تطوير البنية التحتية. علاوةً على ذلك، يسهم التركيز على السياحة العلاجية بالإضافة إلى إقرار التأمين الصحي الإلزامي في زيادة الإنفاق على القطاع وجعله أكثر تكاملاً، وهو ما يفضي بدوره إلى نمو قطاع الرعاية الصحية بشكلٍ هائل في السنوات القادمة”.

 

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

image (1)

93.4 مليار قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة  في الإمارات بالربع الأول

ارتفع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات المالية التي قدمتها البنوك العاملة في دولة الإمارات للمشاريع الصغيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *