توقيع اتفاقية تعاون بين مركز دبي المالي ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار

وقع مركز دبي المالي العالمي، الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لتحفيز المزيد من الاستثمارات الأجنبية في دبي، واستقطاب الشركات الرائدة والمشاريع الناشئة لبدء أو توسيع أعمالها في الإمارة.
جاء توقيع الاتفاقية بحضور عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وفهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي – حكومة دبي.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة طويلة الأمد بين الجهتين، كما تربط مركز دبي المالي العالمي مع جميع الأطراف المعنية ضمن الشبكة العالمية والإقليمية، والتي تشمل الأسواق الناشئة السريعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا، وذلك وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.
وسيتبادل الطرفان المعلومات وإطلاق مبادرات جديدة، إلى جانب التعاون في تنظيم الزيارات الدولية وحضور المؤتمرات والندوات بهدف الحصول على تبادل معرفي قوي وتعزيز مكانة دبي الريادية بوصفها المكان الأمثل لتأسيس الأعمال في المنطقة.
من جانبه أكد عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي أن هذه الاتفاقية توفر فرصة لدعم النمو المستدام لاقتصاد دبي من خلال فتح الفرص للشركات المبتكرة والشركات الناشئة في المناطق التي تتمتع المؤسسة العريقة بحضورها القوي فيها.
فيما قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إنهم يسعون إلى استعراض الميزات التنافسية التي تتمتع بها دبي، بالإضافة إلى المزايا والفوائد التي تعود على المستثمرين، فضلاً عن البنية التحتية عالمية المستوى، والقوانين والتشريعات، والجهات والمراكز الريادية.
وأكد القرقاوي أن مركز دبي المالي العالمي أفضل مركز مالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، إلى جانب كونه أحد أقوى المراكز المالية في العالم، إذ بات يشكّل الخيار الأول للشركات متعددة الجنسيات، والمشاريع المبتكرة في القطاع المالي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد