تونس تعاود تسجيل إصابات محلية بفيروس كورونا بعد أيام من “تصفير” الإصابات

أكد رئيس بلدية سيدي بوعلي فى تونس إبراهيم بوبكر ، اليوم الأحد ، أن البلدية والمجتمع المدني اجتمعوا ، أمس السبت ، واتخذوا إجراءات صارمة لتفادي إنتشار فيروس كورونا بعد تسجيل 5 إصابات عدوى محلية بالجهة.

وأوضح بوبكر لإذاعة (شمس أف أم) التنسية، أنه تم اتخاذ إجراءات تفيد بإجبارية إرتداء الكمامات الطبية في كافة المؤسسات العمومية مع إحترام مسافات التباعد بين المواطنين وتجنب التجمعات ومنع الانتصاب الفوضوي وتكثيف إجراء التحاليل المخبرية للتقصي حول كورونا.

وأضاف بوبكر أن هذه القرارات تم إتخاذها في مرحلة أولى إلى حين صدور نتائج الدفعة الثانية من التحاليل المخبرية المجراة على المخالطين للمصابين بالجهة.

وكانت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة فى تونس، نصاف بن علية، قد فى شهر يونيو الماضى، أن مرور خمسة أيام دون تسجيل حالات إصابة لا وافدة ولا محلية دليل على أنه تمت فعلا السيطرة على هذا الوباء في تونس، إلا أن خلال الأيام الماضية بدأت تونس تسجل حالات إصابة بالفيروس من مواطنين وافدين للبلاد ضمن خطط إجلاء المواطنين من الخارج.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد