جمارك دبي تمدد فترة إعفاء السفن التجارية المسجلة بالإمارات من الرسوم

مددت جمارك دبي، اليوم الأربعاء، فترة إعفاء السفن التجارية والتقليدية الخشبية المسجلة محلياً في دولة الإمارات، من رسوم خدمات الرسو للسفن القادمة والمغادرة، ورسوم التحميل المباشر وغير المباشر في مرفأ دبي وميناء الحمرية.
وأوضحت جمارك دبي في بيان لها، أن هذا الإعفاء ممتد حتى 30 من سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن قرار تمديد فترة الإعفاء جاء إلحاقاً بالإعلان الجمركي رقم 1 /2020، بشأن الحوافز الاقتصادية المقدمة من قبل حكومة دبي.
كما قررت جمارك دبي، إلغاء الضمان البنكي أو النقدي المطلوب لمزاولة نشاط التخليص الجمركي والمحدد بمبلغ 50 ألف درهم مع رد الضمانات البنكية والنقدية المقدمة من شركات التخليص الجمركي القائمة حالياً.
يذكر أن جمارك دبي بدأت منذ مارس الماضي تنفيذ مبادرة رد 20% من رسوم التعرفة الجمركية للبضائع المستوردة التي يتم بيعها في السوق المحلي والخاضعة لرسوم التعرفة الجمركية بنسبة 5% المسجلة بياناتها الجمركية بوضع الاستيراد من 15 مارس ولغاية 30 يونيو الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد