حدائق وشواطئ الإمارات تحتضن فرحة شعوب العالم

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

شهدت حدائق وشواطئ أبوظبي، إقبالاً لافتاً من الجمهور من المواطنين والمقيمين، أمس الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021، من جانب الأسر ومختلف أفراد المجتمع؛ حيث رأوا فيها متنفساً مثالياً لهم، للاستمتاع بعطلة وفرحة عيد الأضحى وسط إجراءات وقائية وتدابير احترازية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار فيروس «كوفيد- 19».

واستقبلت الحدائق والشواطئ الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى وسط إجراءات احترازية والتي تتسم بمعايير السلامة والوقاية، وفقاً لأعلى التدابير العالمية، قياس درجة حرارة الزوار وتطبيق معايير التباعد الجسدي من خلال تنظيم مسارات الحركة بشكل محدد وواضح منذ دخول الحديقة أو الشاطئ وحتى الخروج.

وشهدت الحدائق، إقبالاً لافتاً من العائلات للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الخضراء خاصة مع انخفاض درجات الحرارة عصراً، وسط حرصهم على عدم اختلاط أبنائهم مع الآخرين ومراعاة التباعد أثناء الجلوس في الحديقة، كما شهدت المناطق المخصصة للعب كرة القدم إقبالاً من الشباب خاصة عند الساعة 6 مساء وسط التزامهم بتنظيم عملية الدخول والخروج بعد الانتهاء من وقت المباراة لكل فريق.

وحرصت مختلف الأسر على زيارة الأماكن المفتوحة، وخاصة قبل غروب الشمس مع انخفاض درجات الحرارة، للاستمتاع بالأجواء الخضراء وأجواء البحر وممارسة رياضة السباحة وسط التزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامات أثناء الجلوس على الشاطئ والتباعد الجسدي خلال ممارسة السباحة.

وجذبت الشواطئ الرئيسية، كعادتها أعداداً لافتة من زوارها الذين آثروا قضاء الإجازة فيها.

وشهدت صالات الألعاب والأماكن المخصصة للأطفال في مراكز التسوق بأبوظبي، إقبالاً ملحوظاً من الأسر.

حركة نشطة من قبل المواطنين والمقيمين

 

فعاليات وأنشطة تجذب الجمهور في دبي

شهدت حدائق إمارة دبي وشواطئها في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حركة نشطة من قبل المواطنين والمقيمين والسياح، لتمضية أوقات عائلية وشبابية وسط العديد من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها مختلف الجهات، ومنها بلدية دبي.

وعبر عدد من الأفراد عن فرحتهم، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الجو، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة بشأن جائحة كورونا، مؤكدين أن الفيروس لا يمكنه الحد من بهجة عيد الأضحى، خاصة أنه يمثل مناسبة مهمة للأطفال، وسط «لمة» العائلات والأقارب والأصدقاء. وأشادوا بالتزام الجميع بالتباعد في ما بينهم، حرصاً على سلامتهم، وسط تحديد القدرة الاستيعابية للحدائق والشواطئ، ما يجعلهم يشعرون بالأمان والراحة وعدم القلق تجاه أبنائهم.

ورصدت «الخليج»، أمس، مشاهد تظهر احتفاء الأسر من مختلف الجنسيات بأول أيام العيد، وبدء توافدهم إلى الأماكن المفتوحة مع ساعات المساء الأولى، حيث كان المشهد حافلاً بأجواء السلام والمحبة بين الأفراد جميعاً، على الرغم من اختلاف اللغات وانعدام المعرفة المسبقة في ما بينهم، إلا أنهم تبادلوا التهاني والتبريكات، والابتسامة ترتسم على محياهم.

وقال جاد الحسين (لبناني الجنسية)، إنه قرر اللقاء بأقاربه في الحديقة، وترك مسافات آمنة بين كل عائلة وأخرى، في ظل تنظيم فعاليات ترفيهية جاذبة للكبار والصغار.

في حين ذكرت أمينة حجار (مصرية) أن فيروس كورونا لم يشكل عائقاً للاحتفاء بعيد الأضحى في ظل الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم مصافحة الآخرين.

بدوره، أوضح محمد خان (باكستاني)، أن فرحة العيد جمعت مختلف الجنسيات على شاطئ البحر.

وأعلنت بلدية دبي عن فتح أبواب عدد من الحدائق طوال أيام عيد الأضحى لاستقبال الزائرين.

وسط أجواء ممطرة أدخلت البهجة في النفوس

 

الآلاف يتوافدون على الساحل الشرقي

اختار آلاف المواطنين والمقيمين والزوار من جميع إمارات الدولة، مدن ومناطق الساحل الشرقي، لقضاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توافدوا من الصباح الباكر للاستمتاع بالموارد والمكونات السياحية شرقي البلاد، وسادت الأجواء الخريفية المنطقة، كما استمتع الجمهور بالأجواء الممطر والوجهات السياحية بالمنطقة.

واستقطبت مدينة خورفكان، الوجهة السياحية المثالية، نصيباً وافراً من الزوار الذين استمتعوا بالأمطار التي هطلت على المنطقة بمناسيب متوسطة وانخفضت على أثرها درجات الحرارة وسادت أجواء غائمة طوال ساعات اليوم، كما هطلت الأمطار بمناسيب متوسطة أيضاً على مدن الفجيرة وكلباء ومربح وقدفع ومناطق وادي الحلو واوحلة وغيرها من المناطق شرق البلاد.

واجتذبت ساحة السحب في مدينة خورفكان التي دشنها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الخميس الماضي، وتم افتتاحها للجمهور أول أيام عيد الأضحى، عدداً كبيراً من الجمهور، حيث شكلت إضافة نوعية لشلال الجبل والمدرج الروماني والقرية التراثية وسد الرفيصة إلى جانب كورنيش وشاطئ خورفكان الذي عج بأعداد كبيرة من الأسر والعائلات.

ونجحت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بدورياتها الثابتة والمتحركة في فك الاختناقات المرورية وتمكنت من تحقيق انسيابية في حركة السير بمدينة خورفكان، الأمر الذي كان محل إشادة الزوار.

وتم توفير حافلات حكومية لنقل الزوار من مدخل الاستراحة إلى أعلى الجبل، حيث تقبع الاستراحة على قمة جبلية ترتفع بنحو 600 متر.

الإمارة تبتهج بمواطنيها ومقيميها

 

الحدائق والشواطئ والمتنزهات مقصد أسر وأطفال بالشارقة

شكلت الحدائق والمتنزهات والشواطئ في الشارقة، مقصد أول لأسر وأطفال المواطنين والمقيمين والزائرين للإمارة الباسمة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وارتفعت أصوات ضحكات وصيحات الشباب والأطفال الذين رسموا الابتسامة على وجوه الكبار وسط أجواء الفرحة والبهجة باستقبال العيد، في ظل الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

ونجحت عروض المراكز التجارية، في جذب عدد كبير من الأسر التي فضلت لأطفالها قضاء وقت سعيد في نطاق آمن وبيئة مطابقة للإجراءات الوقائية والاحترازية، ذلك في ظل اعتدال درجات الحرارة ومستويات الرطوبة نسبياً، ما زاد انخراط الأطفال في اللعب والاستمتاع.

وأعلنت بلدية مدينة الشارقة، عن جاهزية الحدائق لاستقبال الجمهور وفق تدابير وقائية وضوابط تضمن التباعد الاجتماعي؛ حيث تفتح أبوابها من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء، كما يستقبل منتزه الشارقة الوطني الجمهور من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة (منتصف الليل). وأهابت البلدية بالجمهور بضرورة التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 993 للإبلاغ عن أية تجاوزات أو ملاحظات؛ حيث ترحب بجميع الاتصالات على مدار الساعة.

 

منتزهات عجمان تحتضن العائلات

شهدت مناطق متعددة في عجمان، احتفالات عيد الأضحى المبارك؛ حيث توجه العديد من العائلات والشباب إلى كورنيش عجمان للاستمتاع بالجلوس في الشاطئ، فيما شهدت حديقة النعيمية حضور العائلات واستمتاع الأطفال الألعاب الترفيهية وسط إجراءات احترازية مشددة في مقدمتها ارتداء الكمامات والالتزام بمسافات التباعد، وقد تواجد المسؤولون على أبواب الحديقة وداخلها لمراقبة الالتزام بالإجراءات.

كما شهد عدد من الحدائق حضور العديد من الأمهات برفقة أطفالهن والاستمتاع بأجواء العيد، وانتشر أفراد دائرة البلدية والتخطيط للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما انتشرت دوريات شرطة عجمان أمام المساجد ومصليات العيد لتنظيم حركة الجمهور في صلاة العيد، وذلك بعد أن وضعت الشرطة خطتها لتأمين الحركة المرورية خلال عطلة العيد؛ حيث عملت الدوريات المرورية ودوريات أمان ورقباء السير على الطرق الرئيسية ومختلف مناطق الإمارة، منعاً للازدحام، ومتابعة التزام الجمهور بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتم نشر 50 دورية مرورية ودورية أمان في مختلف المناطق على مدار الساعة، لضبط الحركة المرورية والحد من التجمعات والاكتظاظ في الأسواق والمراكز التجارية، للحد من الاختناقات المرورية خلال النهار، وتسهيل حركة السير والمرور، وتجنب وقوع الحوادث والمخالفات المرورية.

 

بهجة وإقبال والتزام في رأس الخيمة

شهدت المتنزهات والمرافق السياحية والتجارية في رأس الخيمة، مظاهر بهجة وفرح في أول أيام عيد الأضحى المبارك، شملت المرتفعات الجبلية والشواطئ والحدائق العامة ومراكز التسوق والفنادق، وسط إقبال شعبي في بعضها مقرون بتقيّد لافت وتشديد على الإجراءات الوقائية من جانب الجهات المختصة، سبقتها حملات توعية وتثقيف لحث المجتمع على الالتزام بالتدابير الاحترازية، في سبيل مواجهة انتشار فيروس كوفيد 19.

وسجلت الشواطئ العامة في مدينة رأس الخيمة، إقبالاً لافتاً، على الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والرطوبة، حيث تركز توافد المتنزهين في ساعات المساء، تزامناً مع تراجع الحرارة نسبياً.

واستقطب جبل جيس الأعلى ارتفاعاً في الإمارات، إقبالاً واسع النطاق للاحتفال بالعيد على القمم والمرتفعات الجبلية، فيما سجلت الفنادق والمنتجعات السياحية ارتفاعاً كبيراً في معدلات

 

مظاهر الفرح والبهجة تزين العين

بدت مظاهر الفرح والبهجة بقدوم عيد الأضحى المبارك في مدينة العين مع صلاة العيد؛ حيث صدحت مكبرات الصوت بتكبيرات العيد، وتوافد المصلون على المساجد المحددة وسط إجراءات احترازية ووقائية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا. وعقب صلاة العيد توجه المضحون لذبح الأضاحي في المسالخ، فيما اتجهت العائلات إلى الحدائق والمتنزهات الترفيهية.

وفي الإطار نفسه زينت البلدية شوارع مدينة العين احتفالاً بعيد الأضحى المبارك؛ حيث تم تركيب أكثر من 500 وحدة ضوئية على امتداد شوارع وميادين المدينة تضمنت عبارات تهنئة وتصاميم مستوحاة من الثقافة الإسلامية تتماشى مع الأجواء الاحتفالية بعيد الأضحى المبارك.

وشهدت الحدائق والمتنزهات الترفيهية والمراكز التجارية في المدينة إقبالاً واسعاً من أهالي المدينة وزوارها، كما توجه عدد كبير من سكان المدينة إلى المراكز التجارية والتي تتضمن قاعات سينما ومواقع مخصصة لألعاب الأطفال ومطاعم وغيرها. وأعلنت حديقة الحيوانات بالعين عن جملة من الفعاليات بمناسبة عيد الأضحى المبارك تضمنت مغامرات وتجارب ترفيهية؛ وذلك من الساعة 09:00 صباحاً حتى 08:00 مساءً، طوال أيام العيد 19 إلى 22 يوليو/ تموز، وفق الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كوفيد 19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد