دائرة الأراضي دبي تطلق شهادة جودة سلامة المناطق المشتركة لتعزيز ثقة المستثمر ودعم استدامة المباني

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك بدبي ممثلة بمؤسسة التنظيم العقاري، شهادة جودة سلامة المناطق المشتركة، بالتعاون مع معهد ويل الدولي للأبنية في نيويورك وشركات إدارة المرافق، وذلك خلال مشاركة الدائرة في أسبوع «الإمارات تبتكر 2021» والذي تُعقد فعالياته خلال الفترة من 21 حتى 27 فبراير الجاري.

وتستهدف الشهادة مختلف بنايات التملك الحر التي تديرها شركات إدارة مناطق مشتركة، ويتم ترخيصها من قبل مؤسسة التنظيم العقاري. وتعتمد الشهادة في تقييم المباني المستهدفة على معايير صحية وآمنة عالمية المستوى، تشمل: السياسات والإجراءات التي تعزز من صحة وأمان مكان العيش والعمل، مدى تطبيق إجراءات الصيانة وإدارة المرافق بهدف الحد من الأمراض، اعتماد خطط للاستعداد لحالات الطوارئ، توعية صنّاع القرار وإشراكهم، وإجراءات التنظيف وإدارة جودة الهواء والمياه.

وقال المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري: «تسعى مؤسسة التنظيم العقاري إلى خلق بيئة عقارية جاذبة تتمتع بأعلى معايير الصحة والسلامة، وانطلاقاً من هذا المبدأ جاءت شهادة جودة سلامة المناطق المشتركة، والتي من شأنها أن تعزز من ثقة المستثمر في البيئة التي يعيش فيها، والإسهام في زيادة نسبة سعادة القاطنين والزائرين والمتعاملين على حد سواء عبر توفير بيئة صحية آمنة للجميع، وتحديداً في الوقت الراهن الذي يشهد تفشياً لفيروس كوفيد-19 المستجد. إن من شأن هذه الشهادة المبتكرة أن تُحفّز الجهات المعنية في استخدام وتوظيف رسوم الخدمات في جعل المبنى أكثر أماناً وسلامة، كما سترفع الشهادة من قيمة المباني المستهدفة وستعزز من استدامتها».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد