“دبي الإسلامي” يربح 2.12 مليار درهم في النصف الأول من 2020

حقق بنك دبي الإسلامي أرباحا صافية تقد بـ 2.12 مليار درهم تقريبا خلال النصف الأول من العام 2020، رغم الظروف التي يعيشها العالم جراء جائحة كورونا “كوفيد 19”.
وأوضح بنك دبي الإسلامي، اليوم الأربعاء، أن إجمالي الدخل وصل إلى 6.82 مليار درهم، فيما ارتفع صافي التمويلات واستثمارات الصكوك إلى 237.1 مليار درهم خلال الفترة ذاتها.
وكشف البنك عن ارتفاع ودائع المتعاملين إلى 206.5 مليار درهم في نهاية يونيو 2020 بزيادة نسبتها 26% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2019 ، مشيرا إلى زيادة إجمالي موجودات البنك لـ 295 مليار درهم بزيادة 27% في النصف الأول من 2020.
وأوضح محمد إبراهيم الشيباني رئيس مجلس إدارة “بنك دبي الإسلامي”، أن النموذج الاقتصادي المستدام الذي تنتهجه دبي ودولة الإمارات يساهم في قيادة مسيرة التعافي الاقتصادي الكامل في المنطقة.
وأشار الشيباني إلى أن بنك دبي الإسلامي يواصل تركيزه لتحقيق أهداف استراتيجية العمل التي يطبقها والتي يسعى من خلالها إلى تحقيق عائدات مجزية ومستدامة لمساهميه على المدى الطويل.
من جهته قال عبد الله الهاملي، العضو المنتدب لـ “بنك دبي الإسلامي”، إن العودة التدريجية لاستئناف النشاطات الاقتصادية تعد شهادة على قدرة دبي الاستثنائية على التصدي لأية تحديات اقتصادية على المستوى العالمي واحتواء تداعياتها، كما تمكن بنك دبي من التكيف بسرعة مع ما جرى.
من ناحيته قال عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بنك دبي الإسلامي” أن البنك استطاع تحقيق إنجازات جديدة في ميزانيته العمومية، حيث تجاوز حجم تمويلات وودائع العملاء حاجز الـ 200 مليار درهم ، وميزانية عمومية توازي المستوى المطلوب بقيمة 300 مليار درهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد