دبي تستضيف الاجتماع السادس لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار

يعقد مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، اجتماعه السنوي السادس في دبي يومي 27 و28 أكتوبر 2021، نظرا لدورها المحوري في تأسيس بنك تنموي متعدد الأطراف ومواكب لتطورات القرن الواحد والعشرين.
وتعد هذه المرة الأولى التي يعقد فيها البنك اجتماعه السنوي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في حضور المساهمون، والمؤسسات الشريكة، وقادة الأعمال، ومؤسسات المجتمع المدني، والخبراء في عدة قطاعات.
من جانبه أوضح داني ألكسندر، نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وسكرتيره المؤسسي، أن الإمارات عضو مؤسس في البنك الذي سيعمل على الترويج لتطوير البنية التحتية المستدامة في آسيا وخارجها.
وأعرب ألكسندر عن تطلعه إلى مواصلة العمل مع الإمارات وقادة الاستثمار فيها لتحسين الترابط وتعزيز اقتصادات منطقة الشرق الأوسط.
فيما أكد سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، التزامهم بتوجيهات القيادة الرشيدة، حيث لعبت الإمارات دوراً هاماً في تمكين البنك من تحقيق أهدافه في تمويل مشاريع البنية التحتية في الدول النامية، والترويج للاستثمار في قطاعات سيكون لها أثر اقتصادي على المدى البعيد.
وأعرب الجابر عن تطلعه قُدماً لاستضافة اجتماع مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مشيرا إلى أن هذه الجهود ستسهم في تمكين الدول المستفيدة من الحفاظ على مستوى متوازن من النمو الاقتصادي وتلبية تحديات التمويل التي تواجه مشاريع التنمية في مثل هذه الفترات الصعبة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد