أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دعوةٌ إلى المختصّين في القطاع المالي في الإمارات العربية المتحدة للتفكير على نطاق محلي والعمل على نطاق عالمي في ظلّ التحول المتواصل الذي تشهده الدولة كمركز مالي عالمي رئيسي

دعوةٌ إلى المختصّين في القطاع المالي في الإمارات العربية المتحدة للتفكير على نطاق محلي والعمل على نطاق عالمي في ظلّ التحول المتواصل الذي تشهده الدولة كمركز مالي عالمي رئيسي

(مجلة استثمارات)
كرّمت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) أكثر من 200 عضو في الإمارات العربية المتحدة الذين حققوا إنجازات مهنية رئيسية بانضمامهم إلى جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA). وجرى تكريمهم في حفلٍ أقيم في فندق “العنوان دبي مول” مساء 21 مارس بحضور رجال أعمال رائدين ومختصّين في القطاع المالي ومجتمع الشركات في الإمارات العربية المتحدة.

وأكمل الأفراد الذين تم تكريمهم المؤهلات المطلوبة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) عبر النجاح بجميع امتحاناتهم، بالإضافة إلى إتمام ثلاثة أعوام من الخبرة العملية ونموذج الأخلاقيات المهنية. وبفضل التزامهم بالتعليم وتقديم تبصّرات لا تقدر بثمن لمواصلة تطوير قطاع الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، تمكّن هؤلاء الأفراد من الحصول على العضوية.

وبحصولهم على عضوية جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، أصبح هؤلاء الأعضاء جزءاً من هيئة مهنية عالمية تتمتّع بسمعةٍ في تعزيز المعايير العالمية للمهنية والأخلاقيات والكرامة والمساءلة.

وافتتحت ليندسي ديغوف دي نانك، رئيسة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) في الشرق الأوسط هذه الفعالية، واستمع الحضور بعد ذلك إلى كلمة ألقاها خالد حميد من ديوان المحاسبة، حيث سلّط الضوء على الأهمية المتنامية لاعتماد التغييرات التقنية والمبتكرة في المؤهلات.

وكرّمت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) خلال الفعالية عدداً من المؤسسات والأفراد الذين واصلوا تعزيز القيم الهامة في هذه المهنة وفي الإمارات العربية المتحدة، خاصةً شركة “تومسون رويترز” لدورها في تعزيز تبصّرات ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، وسينثيا كوربي لدورها الدائم والتزامها في قيادة النساء في منتدى التمويل (Finance Forum)، والدكتور خالد مانيار لالتزامه في مهنة المحاسبة في الإمارات العربية المتحدة، والدكتور مأمون علي دونجولا الذي حصل على جائزة أفضل داعم لعام 2018، وهي جائزة تمنح للأفراد الذين يدعمون جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) ومهنة المحاسبة.

وفي إطار دعمها لرؤية الإمارات 2021، كرّمت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) تسعة مواطنين إماراتيين من موظّفي شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الذين حصلوا على العضوية. وبناءً على ذلك، تصبح (أدنوك) أحد أكبر الجهات الموظّفة للإماراتيين المرخّصين من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA).

وقالت ليندسي ديغوف دي نانك، رئيسة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) في الشرق الأوسط”:
“خضعت مهنة المحاسبة لعددٍ من التغييرات الهامة خلال هذا العام، وما زالت تتأثر بالحلول التكنولوجية الجديدة مثل الأتمتة، والذكاء الاصطناعي، والعملات المشفرة. وستتطلب هذه التطورات التكنولوجية تطويّر دور المحاسبين القانونيّين المختصّين ما يزيد الحاجة إلى أن يقوم المحاسبون بضمان تركيزهم على تعزيز التبصرات والقيم في القطاعات والمؤسسات والاقتصاد الأوسع”.

وأضافت: “تتحوّل الإمارات العربية المتحدة إلى مركزٍ مالي إقليمي بشكل سريع، ولذلك فمن الضرورة بمكان أن يبدأ المحاسبون في ’التفكير على نطاق محلي والعمل على نطاق عالمي‘ لتعزيز مكانة مؤسساتهم والقيام بدورهم في تعزيز النمو العالمي والإقليمي”.

وتابعت: “شهدت الإمارات العربية المتحدة طرح ضريبة القيمة المضافة عام 2018، بالإضافة إلى غيرها من التغييرات المحاسبية؛ وفي ضوء مواصلة الحكومة مسيرتها نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021، يتوجّب علينا جميعاً القيام بدورٍ لضمان نمو مستدام لنا، بصفتنا متخصّين في القطاع المالي ولمهنة المحاسبة أيضاً. وبغرض الحفاظ على تقدمّنا على الآلات والاقتصاد الرقمي، يجب أن تُركز أنظمة التعليم والتدريب على أنواع التفكير الإبداعي أو مهارات التفاعل البشري التي لا يمكن للذكاء الاصطناعي بعد تقليدها بسهولة. وبناءً على ذلك، يجب على المحاسبين القانونيّين المختصّين في الإمارات العربية المتحدة التأكد من تقوية مهاراتهم المهنية لتعزيز التبصرات المحلية الملائمة لعالم دائم التغير تسوده العوملة”.
التحرير/

عن mohammed salam

شاهد أيضاً

_107743156_515abe03-453c-4498-b46b-5debd898da42

العلاقات الاقتصادية الروسية التركية للحضيض .. واخيراً مصر تستمع لمقترحات المستثمرين .. والسيارات الكهربائية تتصد

مرصد “استثمارات” الاقتصادي – الخميس 9 يناير 2020 العلاقات التجارية الروسية ـ التركية “دون المستهدف” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *